واقعة اختفاء خمسة تلاميذ بزاكورة.. إيداع متهم بهتك عرض قاصر سجن ورزازات



قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات إحالة قاصر (تلميذ) على السجن المحلي في حالة اعتقال، من أجل جناية هتك عرض قاصر (تلميذة)، وذلك بعد تقديمه أمام النيابة العامة من قبل الضابطة القضائية للدرك الملكي بسرية زاكورة.


وكشف مصدر مطلع أن التلميذ المعتقل متابع من قبل النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف من أجل هتك عرض قاصر، بعدما تم العثور عليه رفقة أربعة تلاميذ آخرين (تلميذ و3 تلميذات) في جبل كيسان ضواحي مدينة زاكورة، بعد أربعة أيام من اختفائهم في ظروف غامضة.


وأوضح المصدر ذاته أن قضية هتك عرض القاصر من قبل المتهم مرتبطة بتواري المعنيين عن الأنظار، تاركين رسالة لإيهام أسرهم بأنهم عازمون على الهجرة خارج المغرب، وهو ما دفع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف ومحكمة زاكورة إلى إعطاء تعليماتها للدرك الملكي من أجل تعميق البحث للوصول إلى مكان تواجدهم.


وعلاقة بالموضوع ذاته كشف مصدر أمني أن الضابطة القضائية للدرك الملكي ستحيل التلاميذ الآخرين (3 تلميذات وتلميذ واحد) على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة من أجل اتخاذ الإجراء القضائي المناسب في حقهم، وتحديد موعد جلسة محاكمتهم من أجل المنسوب إليهم.


وكانت السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بإقليم زاكورة تمكنت مساء الإثنين الماضي من العثور على التلاميذ الخمسة المختفين منذ أربعة أيام، وذلك في أحد الجبال القريبة من جماعة تافتشنا، ليتم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي لإخضاعهم للفحوصات الطبية وإجراء خبرة للتأكد من كونهم لم يتعرضوا لأي اعتداء جسدي أو جنسي.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم