ورزازات.. حملة تحسيسية لتدبير مخاطر آثار الزلزال

 

الخطر الزلزالي والوقاية منه وتدبير الأزمات الناتجة عنه موضوع حملة تحسيسية بورزازات

 


بقلم: إدريس اسلفتو 

عرف مقر جماعة آيت زينب باقليم ورزازات، على مدى يومين كاملين، 23 و24  دجنبر  2023 ، تنظيم الحملة التحسيسية والاخبارية حول الخطر الزلزالي والوقاية منه وتدبير الأزمات الناتجة عنه لفائدة ساكنة المنطقة.

وضمن  هذا  البرنامج التحسيسي الميداني  بشراكة  بين كل من جماعة آيت زينب واكاديمية المناخ والحكامة البيئية والتنمية المستدامة، وأطرته ونشطته محطة الأميرة للا عائشة لرصد الزلازل لأغراض تربوية باكادير التي تديرها جمعية علوم الحياة والأرض بسوس ASVTS.

وعرفت الحملة التحسيسية  في يومها  الأول تقديم عرض في موضوع الخطر الزلزالي والوقاية منه وتدبير اوجه الأزمات التي قد تنتج عنه، لفائدة الموظفين من أطر التربية والتكوين وموظفي الجماعة والفاعلين الجمعويين المحليين ،وذلك باستغلال معطيات ونموذج  زلزال 8 شتنبر 2023 من تسجيلات أرشيف المحطة  ومختلف المصادر الاخرى. 



وبموازاة مع هذا العرض افتتح المعرض التحسيسي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية على تراب الجماعة من تأثير منشطات ومنشطي المحطة.وقد استمرت فعاليات هذا المعرض الى غاية يوم الاحد قبل اختتام فعاليات هذا النشاط الأولى والفريد من نوعه بإقليم ورزازات في أمثل تعميم الحملة التحسيسية على باقي الجماعات المحلية التي عرفت خسائر جراء زلزال الحوز.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم