سفير دولة الامارات بالرباط : المغرب كان وسيظل الشقيق والحليف لبلدنا



المغرب كان وسيظل الشقيق والحليف للإمارات، معتبرا أن العلاقات بين البلدين وقائديهما ذات طابع أخوي وعائلي، حسب سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالعاصمة الرباط.


حيث قال السيد العصري سعيد أحمد الظاهري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى الامارات، تأتي تأكيدا على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وبرهانا على تطابق وجهات نظر قائديهما اتجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.


كما أكد السفير الإماراتي أن العلاقات الثنائية التي وضع أسسها المغفور لهما الملك الحسن الثاني ، والشيخ زايد بن سلطان أل نهيان، قد تعززت في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.


مضيفا أن العلاقات بين البلدين عرفت تطورا ملفتا خاصة على الأصعدة السياسية والاقتصادية .


وبخصوص إعلان الشراكة الذي وقعه قائدا البلدين خلال هذه الزيارة ، أفاد العصري الظاهري مؤكدا أنه يأتي تتويجا لمدى ترسخ هذه العلاقات، وتتمة للمشاريع التي أنجزتها دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة المغربية في الفترة الماضية، مشيرا الى أن هذه المشاريع تدعم البنية التحتية للمغرب وتفتح آفاقا جديدة للمستثمرين في القطاع الخاص في المستقبل القريب.


واعتبر السفير الاماراتي في المغرب أن توقيع إعلان الشراكة بين المغرب والامارات، يشكل تطورا نوعيا في العلاقات بين البلدين، مؤكدا ان الامارات العربية المتحدة حرصت على مواكبة المشاريع الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال العشرين سنة الماضية، وعلى التفعيل الأمثل للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.


وشدد من جهة أخرى على أن دولة الامارات العربية المتحدة، تقف دوما الى جانب المملكة المغربية في قضية استكمال وحدتها الترابية، كما حرص المغرب على دعم الامارات في قضاياها ومنها تلك المتعلقة بمطالبتها باسترجاع جزرها الثلاث.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم