تنصيب نبيل سفاج عميدا للكلية متعددة التخصصات بورزازات

 تنصيب نبيل سفاج عميدا للكلية متعددة التخصات بورزازات

درعة أنفو- اسماعيل أيت احماد

أشرف رئيس جامعة بن زهر يوم الاثنين المنصرم على تنصيب نبيل سفاج عميدا للكلية متعددة التخصات بورزازات،وذلك في قصر المؤتمرات بحضور عامل إقليم ورزازات، رؤساء المجالس المنتخبة،رؤساء المصالح الخارجية وأعضاء مجلس جامعة ابن زهر وكذلك الأساتذة والموظفين في الكلية.

وفي كلمة له بالمناسبة،  اعتبر نبيل سفاج تعيينه تكليفا أكثر منه تشريفا وتعهد ببذل قصارى جهده بجدية وتفان لتطوير الكلية متعددة التخصصات بورزازات وفق مشروع جامعة ابن زهر تنزيلا للإستراتجية الحكومية لبلوغ الأهداف المسطرة للتعليم العالي بالجهة خاصة وكافة مناطق المملكة عامة.



كما عبر عميد الكلية بورزازات عن أمله في التعاون الوثيق مع زملائه الأساتذة والموظفين والطلبة وكافة المصالح الخارجية والفعاليات السوسيو إقتصادية وفعاليات المجتمع المدني، باعتبار هذا التعاون يمثل أحد أهم ركائز النجاح.

كما أكد العميد نبيل سفاج أنه يتطلع إلى التعاون الفعال مع السلطات والمؤسسات المنتخبة على الصعيد المحلي والاقليمي والجهوي والوطني وكذا المؤسسات والمقاولات الوطنية والدولية لتعزيز التواصل ورفع التحديات وتوفير الدعم اللازم والمناخ الملائم لنجاح الكلية لتكون منارة للعلم والمعرفة بجهة درعة تافيلالت ووطنيا ودوليا .

وتقدم بالشكر إلى كل من عميد الكلية السابق والعمداء بالنيابة لما أسدوه من خدمات جليلة للكلية متعددة التخصصات بورزازات.


وجدير بالذكر،أن العميد نبيل سفاج حاصل على الدكتوراه في علوم المواد وهندسة الطرائق من جامعة الحسن الثاني وجامعة مونبولييه بفرنسا، والتحق للتدريس بالكلية متعددة التخصصات بورزازات منذ سنة 2007.



كما شغل عضوا في اللجنة العلمية ومجلس الكلية ومجلس الجامعة، كما يعد خبيرا لدى كل من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وجامعة محمد السادس، وساهم في إعداد عدة مشروعات وكتب علمية وبراءات اختراع، كما شغل أيضا منصب مسؤول فريق بحث في كلية العلوم وفي مختبر البحث بأكادير.

وسبق  للسيد السفاج أن أشرف على تأطير أطروحات دكتوراه في تخصصات مجال الكيمياء والبيئة، واشتغل كذلك مدير مقاولة في القطاع الخاص في مجال الكيمياء.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم