فعاليات المهرجان الدولي "أسراك" النسخة 10 تنطلق بزاكورة



بمناسبة الدورة الـ10 للمهرجان الدولي لملتقى القوافل المسرحية، المؤسس من طرف الاتحاد المغاربي للمسرح، وتزامنا مع نهاية السنة الجارية تنطلق فعاليات "أسراك" بمدينة زاكورة .





نظمت جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بمدينة زاكورة بالمملكة المغربية، مهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحية "آسراك" في نسخته العاشرة، وذلك في الفترة بين  28 و31دجنبر 2023.


وقال السيد سعيد بشنة، رئيس جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بمدينة زاكورة، إن هذه الدورة تميزت بتأسيس الاتحاد المغاربي للمسرح، والذي يضم كل من تونس والجزائر وموريتانيا وليبيا والمغرب، والذي سيكون مقره بمدينة زاكورة.




وأوضح السيد بشنة أن دورة هذه السنة من المهرجان تميزت بتكريم وجوه فنية محلية وطنية ودولية، بينهم الإعلامي والمسرحي التونسي المعروف محمد أمين الزواوي، والفنان الحسين أوسعيد، أحد رواد فن أحيدوس بالجنوب الشرقي، فضلا عن تنظيم عروض مسرحية، في الساحات العمومية والسجن المحلي وورشات فنية بالمؤسسات التعليمية ومؤسسة التعاون الوطني.



وأوضح السيد سعيد بشنة  أن القافلة المسرحية ستنطلق عبر واحة اكتاوة وامحاميد الغزلان بالدراجات الهوائية، كرسالة للمجتمع، وذلك للحفاظ على بيئة الواحات وتقريب المسرح الاجتماعي التفاعلي من المناطق النائية إلى غاية 7يناير 2024.




وختم السيد سعيد بشنة بالقول إن المهرجان نظم بشراكة مع مسرح القافلة الفرنسية بقيادة المسرحي الكبير جون بيير برنارد.








تعليقات الزوار

أحدث أقدم