يوسف بريطل يعرض فيلم "المسيرة" بكلية ورزازات

 


نظم مركز التميز للسينما و السمعي البصري بورزازات التابع للكلية متعددة التخصصات بجامعة ابن زهر أمس الجمعة، نشاطا ثقافيا تم خلاله عرض فيلم "المسيرة" لمخرجه يوسف بريطل.


ويأتي هدا النشاط بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، بهدف خلق امتداد بين طالب اليوم و تاريخه و أعلامه و بطولاته.


وقد حضر النشاط نخبة من مسؤولين و أكاديميين و أساتذة السينما و طلبة الكلية متعددة التخصصات بورزازات و معهد السينما بنفس المدينة.


وبالمناسبة أكد الحسن بامو عميد الكلية خلال كلمة له، على اهمية الوقوف على هذه المناسبة التاريخية و ربط في كلمته بين مرحلة المغفور له الملك الحسن الثاني و المرحلة الراهنة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


و بعد مشاهدة الشريط نشط النقاش كل من الدكتور ربيع الجوهري، مخرج و منسق شعبة: الدراسات الفيلمية، تقنيات و جماليات بنفس مركز التميز و الدكتور مصطفى أفقير، ناقد سينمائي و كاتب، و قد تفاعل بحيوية طلبة المؤسستين مع المخرج يوسف بريطل.


وتجدر الإشارة إلى أن هدا النشاط يعتبر أول نشاط ثقافي لمركز التميز، كما يذكر أن المنهج الجديد لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار قد أخرج إلى حيز الوجود ست مراكز تميز تابعة لمختلف جامعات المملكة، أما فيما يخص مركز كلية ورزازات فقد تميز بتدريس السينما أكاديميًا و طبقا لمناهج عالمية، حيت يتم اختيار اللغة الانجليزية التدريس لان الطالب فور تخرجه يتجه مباشرة الى العمل بافلام اجنبية و خصوصا منها الامريكية، مما سيمكنه على التحكم في منهجيات البحث العلمي و بالتالي التمكن من التواصل الاكاديمي في بعده العالمي.






تعليقات الزوار

أحدث أقدم