بالصور .. افتتاح "اكوصول" مهرجان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بواحة تاجدة تارميكت

 


إدريس اسلفتو  

افتتحت بجماعة تارميكت بإقليم ورزازات، فعاليات مهرجان "اكوصول" الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار '' الماء منبع الحياة '' وهو من تنظيم جماعة ترميكت بشراكة مع مخيم النخيل الإيكولوجي بتاجدة بمعية الشبكة المتوسطة للتنمية و الاقتصاد الإجتماعي و تعاونية أصدقاء بلا حدود للسياحة المسؤولة وجمعية أسلدا للتنمية الفلاحية و شركاء دوليين.


حفل الافتتاح الذي أقيم ذاخل واحة تاجدة، حضره بالاساس السيد الكاتب العام لعمالة ورزازات والسيد يوسف شيري عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار والنائب البرلماني عن إقليم ورزازات بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية وعددا من المنتخبين والمجتمع المدني ورجال الإعلام.


السيد "عادل العضراوي "في تصريحه بهذه المناسبة، اوضح أنه منذ سنوات من الاستقرار بواحة تاجدة، كان ولابد منا جميعا الاهتمام بهذه الواحة و بالفلاحة وكذا الجميعات الفلاحية العاملة ذاخل منظومة بيئية كبيرة، ومن جهة أخرى نعمل على التحسيس والتوعية بأهمية الترشيد في استعمال الماء في مجلات الفندقية والسياحي وكذا الحفاظ على التنوع البيولوجي.


وأشار العضراوي أنه وبالتعاون مع كل المنظمين نود أن نتقرب من خلال هذه التظاهرة من الفلاح بالاساس و الشباب أيضا لاستمرارية الواحة.


وشدد عادل العضراوي على أهمية الترويج للمنتجات المحلية والتميز المغربي، والتكوين في مجال السياحة ومبادئ الاقتصادي ولاجتماعي والتضامني وتثمن الترات التقافي والبيئي للواحات .


و يهدف هدا المهرجان الى تبادل الافكار والخبرات حول موضوع تدبير المياه بما فيها الحفاظ عليه الاستخدام الرشيد له في قطاعات متعددة مثل الفلاحة والسياحة والاعمال التجارية والأغراض المنزلية .


وبالمناسبة قام الوفد المرافق للسيد الكاتب العام لعمالة ورزازات والنائب البرلماني يوسف شيري بغرس شجرة رمزية ضمن عملية التشجير بالتوازي مع مهرجان، الذي يعمل المنظمين على غرس 500 شتلة نخيل بواحة تاجدة،كما تم الاطلاع على أروقة فضاءات المعرض المقام بالواحة والذي يضم منتوجات طبيعية وفلاحية والصناعة التقليدية للجمعيات والتعاونيات العاملة في مجال.













تعليقات الزوار

أحدث أقدم