التنمية البشرية بورزازات: انجاز 616 مشروعا بقيمة تقدر ب 675 مليون درهم



تعتبر الذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تحتفي بتخليدها اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بورزازات، مناسبة سانحة لاستلهام روح وفلسفة هذا الورش التنموي المبتكر والتذكير بالمرتكزات والأهداف والمبادئ التي أسس لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في الخطاب الملكي التاريخي ل 18 ماي 2005 و تعد كذلك مناسبة للوقوف على حصيلة المنجزات والمكتسبات التي تحققت بإقليم ورزازات.

حيث تم بإقليم ورزازات، خلال المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2022) انجاز 616 مشروعا متعددة القطاعات بقيمة استثمارية تقدر ب 675 مليون درهم، بمجموع جماعات الإقليم بمجاليه القروي والحضري.

وتعد حصيلة منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم ورزازات بمراحلها الثلاثة منذ انطلاقتها سنة 2005، حصيلة متميزة وذات الوقع الإيجابي الكبير متعدد الفئات و القطاعات و المجالات الترابية. حيث تم انجاز في الفترة 2005-2022 ما مجموعه 1768 مشروع لفائدة ساكنة مستهدفة ناهزت 240.000 نسمة ، بكافة الجماعات بالإقليم.

 وتعد هذه الإنجازات، ثمرة جهود متواصلة تم بذلها في إطار ترسيخ مبادئ المقاربة التشاركية من طرف كل الشركاء المعنيين والمتدخلين في إطار المنظومة الإقليمية للتنمية البشرية.

وبهذه المناسبة، ترأس بمدينة ورزازات يومه الخميس 18 ماي 2023 السيد عبدالرزاق المنصوري، عامل اقليم ورزازات، رئيس اللجنة الإقليمية، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، حفل تخليد هذه الذكرى بحضور ممثلين عن السيدات والسادة المنتخبات والمنتخبون والسلطات المحلية والمصالح اللاممركزة للدولة والمؤسسات العمومية والفعاليات الجمعوية والتعاونية والاكاديمية والثقافية والاقتصادية والخبراء والمؤطرين وبعص حاملي المشاريع وكل المتدخلين في المنظومة الإقليمية للتنمية البشرية.

وتم خلال هذه اللقاء توزيع شهادات الاستفادة من التجهيزات لفائدة 19 حاملي مشاريع من أجل احداث 19 مقاولة ذاتية.

حيث انه في إطار تنزيل البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بالإدماج للاقتصادي للشباب وتحسين الدخل، تم احداث 204 مقاولة ذاتية بإقليم ورزازات و 84 مقاولة ذاتية أخرى في طور اقتناء وتسليم التجهيزات، إضافة إلى 60 من الشباب حاملي المشاريع تستفيد حاليا من برامج التكوين لخلق المقاولات الذاتية الخاصة بهم.




















تعليقات الزوار

أحدث أقدم