ورزازات.. 71.37 في المئة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا (دورة 2022)



بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022) بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات 71.37 في المئة، محتلة بذلك المرتبة الأولى على صعيد جهة درعة تافيلالت.

وبلغ عدد الحاصلين على ميزة حسن جدا 114 مترشحة ومترشحا، و376 على ميزة حسن، و880 على ميزة مستحسن.

وحصلت التلميذة إحسان الزعري من الثانوية التأهيلية الإمام مالك بالجماعة القروية لترميكت (مسلك الفيزياء خيار فرنسية) على أعلى معدل بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات بمعدل 18.11.

وقد مرت الامتحانات بمختلف المراكز بالإقليم في أجواء عادية سادها الهدوء والانضباط والالتزام وروح المسؤولية، كما قام السيد المدير الاقليمي بزيارات تفقدية لمراكز إجراء الامتحانات، حيث تم الوقوف على سير الإجراء، والاطلاع على كافة الإجراءات والترتيبات والتدابير التنظيمية المتخذة من أجل انجاح هذه العملية.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022) بالمديرية الإقليمية لورزازات، 5591 مترشحة ومترشحا، منهم 2154 مترشحا(ة) من فئة الأحرار، منهم 2321 في القطب العلمي والتقني والمهني منهم 521 مترشحا حرا، و2370 في قطب الآداب والتعليم الأصيل منهم 1633 مترشحا حرا، فيما بلغ عدد مراكز إجراء الامتحانات 19 مركزا، منها مركز واحد بالسجن المحلي لورزازات.

وفي سياق تعزيز آليات محاربة وزجر الغش خلال إجراء الامتحانات، أطلقت المديرية الإقليمية حملات تحسيسية تواصلية حول مناهضة الغش في الامتحانات تحت شعار: " لننجح بجدارة واستحقاق"، بمشاركة كافة المتدخلين التربويين، لتوعية المترشحات والمترشحين بالعواقب الوخيمة للغش في الامتحانات، ولحثهم على التحلي بالنزاهة، ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، كما شكلت لجن إقليمية لمراقبة وتتبع سير إجراء الامتحانات بجميع المراكز.

والمديرية الإقليمية تنوه بالمجهودات المبذولة والمتواصلة لأسرة التربية والتكوين بالإقليم، وتشكر السلطات العمومية والترابية والأمنية، وعلى رأسها السيد عامل الإقليم، على دعمها ومواكبتها لجميع محطات تنظيم هذه الامتحانات، وتشيد بانخراط جميع الشركاء، هيئات منتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام. 

تعليقات الزوار

أحدث أقدم