رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يشارك في اجتماع لجمعية جهات المغرب مع مسؤولين كبار بوزارة الداخلية

 


شارك رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو، يوم الاثنين 09 ماي 2022، في اجتماع  عقدته جمعية جهات المغرب مع السيد الوالي المدير العام للجماعات الترابية وبعض عمال الإدارة المركزية بوزارة الداخلية. 


و يأتي هذا الاجتماع، في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها جمعية جهات المغرب، مع مسؤولي وزارة الداخلية من أجل التسريع  في تنزيل التوصيات المنبثقة عن المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة، خصوصا ما تعلق بالاستثمار في الرأس مال البشري بغية الرفع من مردودية الإدارات الجهوية، وبهدف بلورة منظومة جديدة للمصالح اللاممركزة للدولة، وتحسين مناخ الاستثمار، لتحفيز المقاولات على الاستثمار في مختلف الجهات.


و يهدف هذا الاجتماع كذلك إلى تفعيل لجنة القيادة الاستراتيجية للجهوية الموسعة، التي ترمي إلى تعزيز الآليات العملية الكفيلة بإنجاح التنزيل الأمثل لورش الجهوية المتقدمة.


و دافع رؤساء الجهات الحاضرين في  الاجتماع، على ضرورة تعزيز آليات التخطيط الترابي في تناسق مع السياسات العمومية للدولة في مجال إعداد التراب، والعمل على التقائية وتناسق برامج التنمية الجهوية فيما بينها ومع المخططات القطاعية، بالإضافة والوثائق الجهوية مع الاستراتيجيات الوطنية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم