مهنيو النقل واللوجيتسيك يضربون عن العمل بسبب إرتفاع أسعار المحروقات وتأخر الدعم

 

قرر مهنيو النقل واللوجيستيك بمختلف أصنافه التوقف عن العمل ابتداءً من يوم الأربعاء 6 أبريل الجاري وذلك بسبب ما وصفته بالزيادات المهولة في أسعار مادة الغازوال.

وأشار بلاغ مشترك لمختلف الجمعيات والهيئات المهنية للنقل واللوجيستيك، أن هذا الإضراب يأتي بسبب الزيادات المهولة التي أصبحت تهدد مستقبل المهنيين سواء النقل الطرقي أو نقل المستخدمين.

وأوضح المصدر ذاته، أن القرار قدجاء بعد اجتماع المهنيين المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، إذ قررت جمعيات مهنيي نقل المستخدمين لكل من طنجة وتطوان والجمعية المغربية للنقل واللوجيستيك التوقف عن العمل إلى حين تحقيق المطالب المسطرة من طرف المهنيين.

وتجدر الإشارة، أن أسعار المحروقات التي ارتفعت بشكل سريع ومتواتر بزيادة درهم ونصف لمدة 48 ساعة أحيانا، واستمرت هذه الزيادات في الصعود دفعت الكثير من المهنيين إلى اختيار الإضراب كتعبير عن المعاناة مع غلاء مادة المحروقات.

ويشار أن الحكومة المغربية قد أعلنت منذ أسبوعين عن قرار دعم مهني النقل بسبب الإرتفاع الحاد في أسعار المحروقات، لكن هذا الدعم لم تطرح بعد صيغة توزيعه على المهنيين والفئة المستهدفة منه، مما طرح العديد من التساؤلات لدى المهنيين مازالت معلقة لحدود الساعة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم