برنامج اوراش..عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات يعطي الانطلاقة الفعلية للدفعة الاولى

 


في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية الى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل، ترأس السيد عامل اقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري اليوم الأحد 24 أبريل 2022 حفل توزيع اوامر بدء الاشغال  المتعلقة بالاوراش العامة بإقليم ورزازت في إطار برنامج"أوراش"، والذي يستهدف خلق 931 فرصة عمل مباشر خلال سنة 2022 بتراب عمالة ورزازات.

وقد تم خلال هذا الحفل، الذي نظم بقصر المؤتمرات بورزازات بحضور ممثلي الهيات المنتخبة، رؤساء المصالح الخارجية، وهيئات المجتمع المدني، توزيع أوامر البدء بالأشغال لفائدة الجمعيات والتعاونيات المنتقاة.

وتم انتقاء 84 جمعية خلال الدفعة الأولى من أصل 198 جمعية قدمت ملفاتها.

وسيمكن البرنامج من إنجاز اوراش لخدمة المنفعة العامة والتنمية المستدامة،كتحسين المشهد العام، من خلال التنظيف والتشجير والعناية بالمؤسسات التعليمية والبنيات الصحية والثقافية والاجتماعية، وكذا تأطير الشباب عبر توفير التنشيط الثقافي والفني والرياضي.

وسيستفيد من هذه الأوراش الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك في إطار عقود أوراش محددة المدة تبرمها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات عبر ترشيحات وعقود عمل خاصة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم