الرشيدية.. أيام تحسيسية بمناسبة اليوم العالمي للماء لسنة 2022



بمناسبة اليوم العالمي للماء لسنة 2022، ستنظم وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس، بتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة أياما تحسيسية "أقسام الماء" تحت شعار " 3 أيام...3 مفاهيم: افهم، شارك، وناقش"، ابتداءا من يوم السبت 19 مارس 2022 إلى غاية يوم الثلاثاء 22 مارس 2022.

وتهدف هذه الأيام التحسيسية إلى تعزيز الوعي بأهمية الماء ومدى هشاشته وترسيخ ثقافة الحفاظ عليه وعقلنة استعماله، فضلا عن التشجيع على اعتماد عادات وسلوكات صديقة تجاه الماء، خصوصا في هذه الجهة، جهة درعة-تافيلالت التي تتسم بمحدودية الموارد المائية والضغط المتواصل والمتزايد عليها.

وتستهدف هذه الاحتفالية باليوم العالمي لهذه السنة، فئة معينة مكونة من تلاميذ المدارس الابتدائية وكذا منخرطي أندية الرياضة ودور الشباب النشطة بإقليم الرشيدية، إدراكا بأنه لا يمكن تحقيق الأهداف المبتغاة من هذه إشراك الأجيال الناشئة.

وتشمل هذه الأيام التحسيسية ورشات للرسم وحصص للتوعية بأهمية الحفاظ على الماء وعقلنة استعماله.

وتزامنا مع تنظيم هذه الأيام التحسيسية، سيقام يوم الأحد 20 مارس 2022، سباق على الطريق تحت شعار "الرياضة قاطرة الثقافة المائية " للفئة العمرية 12 -14 سنة، وسيتخلل حفل اختتام هذه التظاهرة الرياضية عروضا موسيقية ومسرحية حول موضوع الماء مع تقديم جوائز تقديرية للفائزين.

وستختتم هذه الأيام التحسيسية يوم الثلاثاء 22 مارس -اليوم العالمي للماء- بوقفة على الساعة العاشرة صباحا بمجموع المدارس الابتدائية بإقليم الرشيدية للتذكير بأهمية الماء وإقرار ثقافة حقيقية للاقتصاد فيه والحفاظ عليه.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم