ورزازات.. بنسعيد يتفقد مشاريع ثقافية ومواقع تاريخية

 


بدأ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الاثنين (21 مارس)، زيارته الميدانية إلى جهة درعة تافيلالت، والتي تستمر إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.


وذكر بلاغ لوزارة الثقافة أن بنسعيد تفقد في أولى محطات هذه الزيارة مرافق المخيم الجديد في منطقة أكلموس إيغرم، والذي يعد من المرافق الجديدة التي شيدها قطاع الشباب استعدادا لانطلاق موسم التخييم بعد توقف دام سنتين بسبب الجائحة.


كما زار بنسعيد، رفقة السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات، قصبة أيت بن حدو، التي تدخل ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث التقى بعدد من ساكنة القصبة، الذين يشتغلون في مجالي الفن والثقافة.


وفي مدينة ورزازات، يضيف البلاغ، تعرف الوزير على ما يقدمه مركز ترميم وتوظيف التراث المعماري بالمناطق الأطلسية وما ورائها والذي أنشئ سنة 1989 بهدف الحفاظ وترميم التراث الوطني بالمناطق الأطلسية ومناطق الجنوب.


واختتم وزير الشباب والثقافة والتواصل زيارته إلى إقليم ورزازات بزيارة لاستديوهات السينما، واطلع على مرافق الاستديوهات وما تقدمه للانتاجات السينمائية الوطنية والدولية، حيث شهدت هذه الفضاءات العالمية، انتاجات كبرى وقدوم ممثلين كبار في عالم الفن السابع، مما يجعل منطقة ورزازات خصوصا والمغرب عموما وجهة دولية في مجال السنيما تعززت مؤخرا بالرفع من الدعم العمومي للانتاجات الأجنبية من 20 إلى 30 في المائة مما من شأنه أن يخلق مزيد من مناصب الشغل ويحرك العجلة الاقتصادية في إطار سياسة الصناعة الثقافية.


وتستمر هذه الزيارة خلال اليومين المقبلين، بزيارة مرافق شبابية وثقافية بإقليمي تنغير والراشدية.




تعليقات الزوار

أحدث أقدم