يغير صوته لانتحال صفة موظفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. توقيف نصاب خطير بمدينة ورزازات

 

درعة.أنفو 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصلح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأحد 20 يونيو الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 52 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وأضاف بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان يستعمل تقنية لتغيير الصوت خلال الاتصالات الهاتفية لانتحال صفة موظفة عمومية، ويوهم ضحاياه بأن الاختيار وقع عليهم للاستفادة من امتيازات ترتبط بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قبل أن يسلبهم مبالغ مالية بدعوى تغطية تكاليف الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه الامتيازات.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة ورزازات، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز هاتف محمول وشريحتين هاتفيتين، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم