الرشيدية: أزيد من 750 مستفيد من قافلة طبية جراحية لمرضى العيون بمستشفى الأمير سلطان إبن عبد العزيز

 

يوسف الكوش _ الرشيدية_ متابعة 

يحتضن مستشفى الأمير سلطان  إبن عبد العزيز  لطب العيون بالرشيدية خلال الفترة الممتدة مابين الاثنين 21 يونيو الى غاية 26 منه حملة طبية جراحية في تخصص طب العيون ، تشرف على تنظيمها إدارة المستشفى.

وسيستفيد من هذه القافلة أزيد من 750 مستفيد ومستفيدة من فحوصات طبية  إضافة إلى  اجراء 100 عملية جراحية.

الحملة الطبية الجراحية من تنظيم ادرة مستشفى الأمير سلطان لطب العيون بتنسيق مع إدارة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف والمديرية الجهوية للصحة جهة درعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية للصحة إقليم الرشيدية .

ويضم الطاقم المشرف على القافلة 4 أطباء متخصصين في طب العيون وطبيب التخدير اضافة الى عدة أطر تمريضية.

وأوضح القائمون على تنظيم هذه القافلة، أن هذه المبادرة تعمل على قياس وتصحيح النظر، لفائدة المستفيدين، المتوفرين على مواعيد طبية  بمستشفى الأمير سلطان لطب العيون  وكذا تشخيص الأمراض التي تتطلب تدخلات جراحية، كأمراض المياه البيضاء “الجلالة”.

وقال  الدكتور الواية  شهصم طبيب جراحة العيون بمستشفى الأمير سلطان لطب العيون بالرشيدية ، في تصريح صحفي للجريدة ، إن هذه القافلة الطبية تسعى إلى تقليص فترة المواعيد الطبية ، وتخفيض عدد المرضى المسجلين في لائحة الانتظار إلى الصفر، بعد ان تجاوزت اللائحة 800 مريض.

من جهته أبرز السيد عبد العزيز مساسي ، رئيس قطب العلاجات التمريضية  بمستشفى الأمير سلطان إبن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية ،أن هذه القافلة الطبية تأتي في إطار المجهودات المبذولة لتقريب وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لساكنة  جهة درعة تافيلالت  وبالأخص المناطق النائية ، مشيدا بالأدوار الجبارة والهامة التي تقوم بها  إدارة المستشفى ، مضيفا أن هذه القافلة تأتي لتكمل القوافل المنظمة خلال شهر فبراير وأبريل خلال السنة الجارية.

رئيس قطب العلاجات التمريضية  بمستشفى الأمير سلطان لطب العيون بالرشيدية السيد عزيز، لم يفته تقديم الشكر والامتنان للطاقم الطبي والتمريضي ،وادارة المستشفى الحهوي مولاي علي الشريف والمديرية الجهوية للصحة والمندوبية الاقليمة للصحة بالرشيدية على مجهوداتهم الجبارة لانجاح فعاليات القافلة الطبية الجراحية.

في تصريح مماثل، عبرت احدى المستفيدات من القافلة الطبية  عن امتنانها لجميع الأطر الطبية والتمريضية واللجنة المنظمة مؤكدة أن هذه المبادرة ستنهي  معاناتها مع ضعف البصر.



تعليقات الزوار

أحدث أقدم