الرشيدية : دورة تكوينية لفائدة أساتذة اللغة الإنجليزية

  


الرشيدية _ درعة أنفو _ متابعة 

نظمت الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية الرشيدية وميدلت بشراكة مع دار النشر calliope والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الرشيدية دورة تكوينية لفائدة أساتذة اللغة الإنجليزية ( التعليم الخصوصي والعمومي ) .

الدورة التكوينية عرفت مشاركة أساتذة وأخصائيين ومهتمين إضافة إلى طلبة باحثين في اللغة الإنجليزية ومتوجين بجوائز دولية في اللغة الإنجليزية  ، وشهدت  الدورة التكوينية إحترام تام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا .

وفي تصريح صحفي للجريدة أكد رئيس الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية فرع ميدلت الرشيدية  الأستاذ عبد الرحمن  بابني على أهمية التكوين والتطوير المهني المستمر للأطر التربوية باعتباره أحد أهم المرتكزات الأساسية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين في إطار دعم جهود الوزارة في الاستمرار في تنفيذ مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 من أجل إصلاح نظام التعليم المغربي.

 وأضاف الأستاذ عبد الرحمن. بابني مشددا على ضرورة تقاسم التجارب الناجحة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية   وتثمينها وتعميمها.  

  من جهته أبرز المدير الجهوي دار النشر calliope الأستاذ محمد إدريسي على أهداف الدورة التكوينية  والمتمثلة في أساسافي  تقديم بعض المستجدات العلمية والتطبيقات الفعالة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية .إضافة إلى خلق جسر التواصل بين مدرسي اللغة الإنجليزية على الصعيد المحلي والجهوي  والوطني والوقوف عند التحديات التي واجهتهم في تدريس المادة  وتقديم بعض الحلول.

الأستاذ محمد إدريسي المدير الجهوي دار النشر calliope  لم يفوت الفرصة ليتقدم بالشكر الجزيل إلى كل الفاعلين التربويين الساهرين على تجويد الفعل التربوي عن بعد وإرساء مفهوم التطوير المهني المستمر لفائدة أساتذة اللغة الإنجليزية بمختلف جهات المملكة المغربية في ظل الظروف الإستثنائية التي تشهدها بلادنا .

وجدير بالذكر أن على هامش الدورة التكوينية نظم معرض للكتب الذي أشرفت عليه دار النشر calliope.


تعليقات الزوار

أحدث أقدم