جمعيات مهنية تدعو التجار إلى إغلاق محلاتهم بورزازات وهدا السبب

 


درعة.أنفو 


عبرت عدد من الجمعيات التجارية والمهنية بورزازات، عن تأسفها لقرار الحكومة القاضي بالإغلاق الليلي وحظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان الكريم، ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة السادسة صباحا، مما سيقضي لا محالة على ما تبقى من قدرات التجار والمهنيين والحرفيين.


وأصدرت الجمعية المهنية للتجار بورزازات، وجمعية تافوكت للتجارة والخدمات، وجمعية تجار ساحة الموحدين، وجمعية تجاروحرفيي ساحة المارشي، وجمعية الحي الصناعي لتنمية الصناعة والتقليدية، بيانا يوم الأربعاء، قررت من خلاله دعوة كافة التجار والمهنيين والحرفيين بورزازات لإغلاق المحلات التجارية والمهنية والحرفية لمدة 24 ساعة، وذلك يوم الجمعة 09 أبريل 2021.


ودعت الجمعيات المهنية ذاتها، جميع التجار والمهنيين والحرفيين، خاصة في ظل هذه الظروف التي يجتازها القطاع التجاري والمهني والحرفي بالمدينة إلى التعبئة والاتحاد والتضامن، وجعل كلمتهم واحدة من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية، وسلك جميع السبل السلمية والقانونية للدفاع عن حقوق ومصالح التجار والمهنيين المشروعة.


وعبرت المكاتب الإدارية للجمعيات المهنية بورزازات، عن إشادتها العالية بالإرادة الملكية السامية الهادفة إلى تمكين جميع فئات الشعب المغربي من الحماية الاجتماعية، مشدّدة على تشبثها الكامل بحماية اجتماعية وتغطية صحية عادلة وغير مكلفة للتجار والمهنيين.


وطالبت الجمعيات المهنية ذاتها، بعدالة ضريبية تراعي الأوضاع الصعبة للتجار والمهنيين نتيجة المنافسة غير المتكافئة للقطاع غير المهيكل، وكذا المزاحمة الشرسة للمساحات التجارية الكبرى، خاصة في ظل تداعيات الظروف الصحية الراهنة الناتجة عن جائحة كوفيد-19.


كما رفضت نظام المساهمة المهنية الموحدة في شكله الحالي، مطالبة الحكومة بإعادة النظر فيه بشقيه الضريبي والتكميلي وما يتناسب وإمكانيات التجار والمهنيين والحرفيين، معلن تضامنها مع كافة الهيئات والمنظمات والجمعيات المهنية الوطنية التي أعلنت رفضها لنظام المساهمة المهنية الموحدة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم