سلطات الرشيدية تنزل بثقلها لتطبيق حظر التنقل الليلي

 


طاقم جريدة درعة أنفو _ الرشيدية 

تواصل السلطات المحلية، بمعية عناصر القوات المساعدة و الامن الوطني ، جهودها اليومية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بالرشيدية ، بتنظيم دوريات ليلية ، للوقوف على مدى استجابة الساكنة لقرار إلتزام البيوت ، و اعتقال مخالفي حالة الطوارئ الصحية.


ورافق طاقم  جريدة درعة أنفو    “، دورية ليلية يترأسها  قائد الملحقة الادارية  الخامسة  السيد عبد الرحيم ليماني  ، بمعية أعوان السلطة ورجال الأمن الوطني و عناصر القوات المساعدة، شملت الجولة الأحياء والأزقة والشوارع التي تدخل ضمن نفوذه الترابي.


ويأتي تنظيم هذه الجولة أو الدورية المشتركة بين السلطات المحلية والأمنية، بهدف مراقبة المخالفين لحالة الطوارئ، خاصة في الفترة ما بين الثامنة مساءا والسادسة صباحا ، و حثهم على البقاء بمنازلهم بعد حالة الطوارئ الصحية، التي تم الاعلان عنها لمحاصرة فيروس كوفيد 19 والحد من انتشاره، وهي كذلك خطوة استباقية لاستتباب الأمن ،وتوفير الأمن للمواطنات والمواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.


واستحسن العديد من السكان  هذه الدوريات ،خاصة الليلية منها لفرض حالة الطوارئ الصحية ،و منع المخالفين لها و الخارجين عن القانون.


في اطار الحملات المتواصلة و المستمرة، التي يقوم بها رجال السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة  بانخراط فعاليات جمعوية  بالرشيدية  من أجل التصدي ومحاصرة هذا الوباء ،وكذا تطبيق حالة الطوارئ الصحية  ، و التي تهدف جميعها إلى الحد من تفشي انتشار هذا الوباء ، يقوم السيد القائد عبد الرحيم ليماني  رئيس الملحقة الإدارية الخامسة  تابع لنفود الدائرة الحضرية الخامسة   بالوقوف ميدانيا على تنزيل القرارات السالفة الذكر. امتثالا وتنزيلا للقرارات الصادرة من وزارة الداخلية، و القاضية بتطبيق حالة الطوارئ الصحية  والحد من تنقلات  وتجمعات المواطنين بدون مبرر.


يجري ذلك على مستوى العديد من النقاط التابعة لنفوذه، حيث شوهد وهو يقف ميدانيا بزيه النظامي، مرفوقا بعناصر من السلطة المحلية و الأمنية والقوات المساعدة  وأعوان السلطة ، ويحرص على تنزيل القرارات المذكورة بكل سلاسة، بما يحفظ حقوق المواطنين وسلامتهم من تفشي الفيروس القاتل.


و هذا الذي تجاوبت معه بشكل إيجابي و إستحسنته ساكنة المنطقة تابعة لنفود الملحقة  و ذلك راجع للإحترام المتبادل بين الساكنة و رجال السلطة المحلية في شخص السيد القائد الذي يعمل كل الجهود منذ إلتحاقه بالملحقة الإدارية الخامسة  بالرشيدية لإستتباب الأمن و راحة الساكنة.


قائد الملحقة الادارية الخامسة  تشهد له ساكنة المنطقة بالإجتهاد والإخلاص، دونما حاجة لتسويق وبهرجة إعلامية زائفة، بل أختار أن يكون ممثل نداء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، بترسيخ المفهوم الجديد للسلطة.


كما اختار السيد القائد خطابا توعويا وتربويا، ينم عن حس عال من المهنية والتكوين، مع المخالفين ، وتوقيف بعضهم كإجراء صارم لمن تَبُثَ استصغار هاته الظرفية الحساسة التي تعيشها بلادنا، مع ضرورة التقيد بضوابط إرتداء الكمامات الواقية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم