الرشيدية: إفتتاح رمضانيات الصندوق المغربي للتقاعد بورشة تحسيسية لفائدة جمعيات المتقاعدين بدرعة تافيلالت

 


سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة

 

في إطار النسخة الأولى لرمضانيات الصندوق المغربي للتقاعد نظمت المندوبية الجهوية للصندوق بجهة درعة تافيلالت بمقرها الرئيسي بمدينة الرشيدية يوم الخميس 15 أبريل الجاري ورشة تواصلية تحسيسية لفائدة ممثلي جمعيات المتقاعدين بالجهة .

 

وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بجهة درعة تافيلالت "بوشتى بنخضري"، أن هذه الورشات التحسيسية تأتي في إطار انفتاح الصندوق عبر مندوبياته الجهوية على محيطها الخارجي بهدف تعزيز سياسة القرب مع المتقاعدين، وتقوية علاقة الصندوق بزبنائه وشركائه من خلال تنويع وتعزيز قنوات التفاعل معهم .

 

وذلك من خلال إطلاق النسخة الجديدة للبوابة الالكترونية للصندوق بهوية بصرية جديدة وخدمات جديدة تقدم قيمة مضافة للمرتفقين وشركاء الصندوق، وكذا تطوير المنصة الالكترونية "E-Retraite-CMR" المخصصة للتدبير اللامادي لملفات المعاشات والتي أعطيت انطلاقتها الرسمية خلال المنتدى الدولي الذي نظمه الصندوق بتاريخ 14 نونبر 2019، بالاضافة الى إطلاق التطبيق المحول "Ma Retraite CMR".

 

وخلال الورشة الافتتاحية لرمضانيات الصندوق التي أشرف على تأطيرها المكلف بإعطاء المعلومات والإرشاد والتوجيه بالمندوبية الجهوية بالرشيدية "امحمد بوحريز" تم تقديم ومناقشة معطيات عامة عن الصندوق، وقنوات التواصل والاستقبال بالصندوق، وعدد من المستجدات التي عرفها الصندوق، وخدمة الاستقبال عن بعد، ومختلف الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الصندوق لمرتفقيه وشركائه، وعدد من الإرشادات والتوجيهات العامة .

 

وتم كذلك خلال هذه الورشة التواصلية الأولى التي حضرها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرشيدية "مصطفى الهاشمي"، ورئيس قسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت "حسن عمري علوي"، وعدد من ممثلي جمعيات المتقاعدين بجهة درعة تافيلالت، عرض فيلم مؤسساتي عن الصندوق المغربي للتقاعد.


ومن المنتظر أن تنظم المندوبية الجهوية للصندوق بجهة درعة تافيلالت الورشة الثانية لرمضانيات الصندوق يوم 22 أبريل الجاري في موضوع "توحيد المفاهيم حول الوثائق المطلوبة حسب طبيعة كل ملف"، على أن يتم تنظيم الورشة الثالثة في 29 ابريل الجاري في موضوع " معالجة وتتبع شكايات المرتفقين".

 

كاميرا الجريدة حضرت هذه الورشة التحسيسية وانجزت الربورتاج التالي :(الفيديو)

تعليقات الزوار

أحدث أقدم