زاكورة.. فريق التلقيح ضد كورنا يصل إلى المنازل لتقريب الخدمات


درعة انفو - زاكورة 


في إطار سعي المندوبية الإقليمية لوزاة الصحة بزاكورة،  للحفاظ على صحة وسلامة كبار السن وتجنيبهم عناء التوجه إلى مراكز التقليح، و"في إطار جهود الوزارة المتواصلة لحماية صحة أفراد المجتمع، و في سياق الانخراط الفعلي في الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المسطرة لعملية التلقيح ضد كوفيد-19”، عملت المندوبية الإقليمية للصحة بزاكورة على تقريب الخدمات الصحية الخاصة بالتلقيح لفائدة كبار السن بعدد من الجماعات على صعيد إقليم زاكورة.


وفي هذا الإطار، عبأت المندوبية الإقليمية للصحة، بتنسيق مع السلطات المحلية، وحدات طبية وتمريضية متنقلة، قصد تلقيح الأشخاص المسنين والذين تعذر عليهم الحضور إلى مراكز التلقيح نظراً للزومهم الفراش، أو عدم قدرتهم على التنقل إلى تلك المراكز المفتوحة بمختلف مناطق الإقليم.


وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر مطلعة بأن أن الوحدات الطبية والتمريضية المذكورة قامت خلال هذا الأسبوع، بتلقيح عدد من الأشخاص المسنين العاجزين عن التنقل إلى محطات التلقيح، في مجموعة من الجماعات الترابية.


وتأتي هذه المبادرة ذات الأبعاد الإنسانية، تماشيا مع إستراتيجية  وزارة الصحة الهادفة الي توسيع دائرة المستفيدين وبلوغ الأهداف الرئيسية من اجل اكتساب مناعة جماعية والعودة الى الحياة العادية، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المعمول بها.



تعليقات الزوار

أحدث أقدم