الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت تكرم مجموعة من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة



يوسف الكوش _ الرشيدية 


احتفالا باليوم العالمي للمرأة ، وتحت شعار " المرأة ...ريادة ... وتميز " نظمت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت مساء أمس الإثنين ، نشاطا تكريميا لفائدة مجموعة من النساء .

وقد تم الإحتفاء من خلال هذا النشاط بمجموعة من الفعاليات النسائية تنتمي لعوالم مختلفة ، وكذا إعترافا بمجهوداتهمن ومبادراتهن  الخلاقة وتقديرا لمكانتهن وعطائتهن المستمرة في مختلف المجالات .

ويأتي هذا الحفل ، حسب بلاغ الجمعية ، إعترافا من الجمعية المنظمة بالمجهودات الموصولة والمثمرة المبذولة من طرف نساء يمثلن كافة القطاعات ذات صلة بالطبخ والحلاقة .

وأضاف ذات البلاغ ،أن هذا النشاط الإحتفالي يأتي سيرا على هدي الإستراتجية التي رسمتها الجمعية بجميع فروعها والهادفة إلى تكريس ثقافة الإعتراف وتعزيز التضامن والتآزر والعيش بإخاء .

كما أشار البلاغ ، أن الإحتفاء بالنساء المتميزات في مجال الطبخ والحلاقة ، يشكل محطة من المحطات الوطنية التي ستصبح سُنّة سنوية على هامش الإحتفال باليوم العالمي للمرأة .

وفي تصريح صحفي للجريدة ، صرح السيد مدني علوي عبد الصمد أمين مال الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت : أن هذه المبادرة تأتي للإحتفاء بنساء من طينة خاصة ، وهذا النشاط عربون محبة وتقدير لجميع نساء العالم .

كما أكد نفس المتحدث على الدور الوازن الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات ، وكذا إبراز مشاركتها الفعالة والناجعة في مجموعة من الأنشطة .

كنا نوه السيد عبد الصمد مدني علوي في كلمة شكر وإمتنان بهذه المناسبة بالدور الكبير والمجهودات التي قامت بها المرأة في المعركة الوطنية لمواجهة وباء كورونا " كوفيد 19" 

وختم تصريحه أن الإحتفاء بهذا اليوم يشكل فرصة للوقوف على الجهود والإنجازات الجليلة التي تبذلها جميع السيدات في جميع المجالات من أجل النهوض بجميع القطاعات والدفع بهم إلى الأمام ، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي عاشتها بلادنا من جراء تداعيات كورونا.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم