زاكورة.. إعطاء انطلاقة قافلة للتواصل لفائدة الشباب حاملي المشاريع (صور)

 


درعة انفو - خالد بلبعير  


تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، أثناء افتتاح الدورة البرلمانية الحالية في 11 أكتوبر الماضي، والهادفة إلى تسهيل ولوج المقاولات للتمويل، حطت قافلة رحالها بالجماعات الترابية (اكدز، النقوب و محاميد الغزلان)الترابي لإقليم زاكورة ابتداء يوم الانثين 29 مارس الجاري ، انطلاقة للتواصل والتحسيس لتشجيع الفكر المقاولاتي والمبادرة الحرة لفائدة حاملي المشاريع بالمجال، و ستحط القافلة رحالها بزاكورة يومي الخميس و الجمعة 01 و 02 ابريل 2021.


هذه القافلة تُنظم من طرف المركز الجهوي للاستثمار بدرعة – تافيلالت بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات تحت شعار ”قافلة انطلاقة درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع نحو مستقبل أفضل.


تأتي هذه القافلة في إطار التعريف بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات "انطلاقة" بالأقاليم الخمسة التابعة لجهة درعة – تافيلالت، ومن شأن هذا البرنامج، الذي سيساهم سنويا في خلق حوالي 27 ألف فرصة عمل جديدة ومواكبة إضافية لحوالي 13.500 مقاولة، إطلاق دينامية جديدة تدعم روح المبادرة المقاولاتية وتعزيز دور الشباب في الإدماج الإقتصادي والإجتماعي.


وحسب تصريح مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بزاكورة قال، أن هذا البرنامج التكويني هو فضاء تواصلي من اجل تمكين الشباب من اجل ضبط آليات مهندسة المشاريع عبر طريق المواكبة و التتبع، حتى يتمكن هؤلاء الشباب من إحداث مقاولاتهم و تسيير ولوجهم  إلى التمويل،و أشار نفس المتحدث أن الهدف العام من هذه القافلة هو الإجابة عن جميع التساؤلات حاملي المشاريع تحت إشراف فريق متخصص في المواكبة و الإرشاد.


وسيمكن هذا البرنامج من تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، والشباب حاملي المشاريع والعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة.


وجاء البرنامج بتحفيزات مهمة، بحيث سيتم ولأول مرة تطبيق معدل فائدة جد تفضيلي للفئات المستهدفة والذي لن يتجاوز 2 في المئة بالنسبة للمقاولات في المجال الحضري ومعدل فائدة بنسبة 1.75 في المئة بالنسبة للمقاولات في المجال القروي.





تعليقات الزوار

أحدث أقدم