مولود حقوقي جديد بإقليم الرشيدية



الرشيدية _ متابعة  

إنعقد يوم الأحد الماضي الجمع العام التأسيسي للمكتب الإقليمي  بالرشيدية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان ، مولود جديد سيعطي إضافة نوعية وخاصة للمجال الحقوقي بالإقليم والجهة ، والذي يهدف بالأساس إلى التعريف بحقوق الإنسان والمواطن والتربية عليها .

اللقاء عرف حضور كبير من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين بمدينة الرشيدية ونواحيها ، وإفتتح الجمع الأستاذ مولاي رشيد إسماعيلي علوي الذهبي الذي ألقى كلمة إفتتاحية رحب فيها بأعضاء اللجنة التحضيرية الذين قدموا أنفسهم وعرفوا بمؤهلاتهم .

هذا ، كما قام الأعضاء بتعريف مبادئ حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها عالميا بالمواثيق والأعراف الدولية الجاري بها العمل .

وفي تصريح صحفي للجريدة صرح الأستاذ.  مولاي رشيد إسماعيلي علوي الذهبي : أن تأسيس المنتدى جاء لتعزيز حقوق الإنسان على الصعيد الوطني والدولي ، وقد جاء بتشاور مع عدد من المناضلين والمناضلات الحقوقيين والحقوقيات بالإقليم للوقوف على الخروقات التي تقع بالجهة في إنتهاك حقوق الإنسان .

وأضاف نفس المتحدث أن المنتدى جاء لترسيخ ثقافة حقوق الإنسان سواءا داخل المنظومة التربوية وخارجها .

وكما لم يفته تقديم الشكر والإمتنان للأستاذ حسن جيدى رئيس المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بالرباط على دعمه لجميع المكاتب بجميع أنحاء المملكة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم