موارد بشرية ولوجستيكية وتقنيات هامة بالمركز الصحي عبد الرحمان الصحراوي بالراشدية

 


الراشدية _ مراسلة خاصة 

تواصل توافد كبار السن الذين تتجاوز أعمارهوم 75 سنة على مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا على مستوى المركز الصحي  عبد الرحمان الصحراوي للحصول على الجرعة الأولى  من اللقاح .

وشرع مركز عبد الرحمان الصحراوي منذ يوم الجمعة الماضي في إستقبال هذه الفئة من المواطنين وذلك في إحترام تام للبروتكول الصحي والتدابير الإحترازية المعمول بها لإحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد ، وفي مقدمتها لبس الكمامة الواقية .

وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19،  التي أشرف على إطلاقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تستهدف في مرحلة أولى العاملين في الصف الأمامي ، خاصة رجال الصحة والتربية الوطنية والسلطات العمومية والأشخاص الذين يتجاوز أعمارهم 75 سنة .

وعلى غرار باقي مراكز التلقيح بالجهة التي وصل عددها  234 نقطة تلقيح قارة   و أكثر من 600 نقطة،   تمت تعبئة موارد بشرية ولوجستيكية وتقنية هامة على مستوى المركز الصحي عبد الرحمان الصحراوي بالراشدية ، من أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية الواسعة النطاق ، وإنتقل فريق الجريدة إلى المركز السالف الذكر ، حيث تلقى شهادات حول الإستعدادات التي تم القيام بها لإنجاح عملية التلقيح وظروف إستقبال المستفيدين ومراحل التلقيح .

وأكد الممرض الرئيسي للمركز الصحي عبد الرحمان الصحراوي السيد عزيز عبد الرحمان أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتوفير الظروف الملائمة لحسن إستقبال المستفيدين من هذه الفئة العمرية بهذا المركز ، مبرزا في هذا السياق تجند الفريق المكون من أطر الصحة والسلطة المحلية وغيرهم ...

وأضاف نفس المتحدث  أن عملية التلقيح لفائدة كبار السن والذين توافدو بكثرة لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح تجري على أربعة مراحل ، تتمثل في : 

الإستقبال والتسجيل والتلقيح والمعاينة 

بخصوص المرحلة الأخيرة ، أوضح السيد عزيز عبد الرحمان أن الأشخاص الملقحين يبقون على الأقل 15 دقيقة قبل مغادرة مركز التلقيح ، وذلك لرصد أية أعراض جانبية فورية .

كما أعرب عدد المستفدون عن إمتنانهم العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عن العناية الملكية السامية والمتواصلة والحس الإنساني الرفيع الذي ما فتئ جلالته به رعاياه من كافة مكونات الشعب المغربي .

يذكر أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد إنطلقت مساء الخميس على مستوى جهة درعة تافيلالت بتلقيح مجموعة من أطر الصحة ، تم خلال هذه المرحلة فتح عدة مراكز تلقيح وتجهيزها بالموارد البشرية والمادية الضرورية .

وطبقا لتعليمات السامية ، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين ، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي ( 30 مليون على أن يتم تلقيح 80 في المئة من السكان ) وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة ، وإحتواء تفشي الفيروس في أفق عودة تدريجية لحياة عادية

تعليقات الزوار

أحدث أقدم