المجلس الإقليمي لتنغير يعقد دورته العادية لشهر يناير وهذا أبرز ما جاء فيها

 

درعة.أنفو 

عقد المجلس الإقليمي لتنغير، طبقا للقانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، دورته العادية يوم أمس الثلاثاء 12 يناير 2021 بمقر عمالة إقليم تنغير.

و صادق المجلس على إرجاء النقطة المتعلقة ببرمجة الفائض إلى حين التوصل به من طرف مصالح وزارة المالية حيث أوضح المجلس تبنيه بالإجماع لمقترح السيد عامل إقليم تنغير والسيد رئيس المجلس الإقليمي بشأن رصد ميزانية ستخصص لجمعيات النقل المدرسي التي لم يتم الاستجابة لطلباتها من لدن اللجنة المؤقتة المكلفة بتدبير دعم جمعيات النقل المدرسي والمصادق عليها خلال دورة استثنائية سابقة. 

كما صادق المجلس بالإجماع على إلغاء اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع الشطر الأول لإحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات بقلعة مكونة، واسترجاع مساهمة المجلس الإقليمي لتنغير في هذه الاتفاقية في نفس الوقت صادق كذلك بأغلبية أعضائه الحاضرين على اتفاقية شراكة بشأن إحداث وتسيير مسبح جماعي بنفس الجماعة وفي الالتزام المالي السابق.

وتم إرجاء دراسة تحويل الاعتماد الى حين إعادة تخصيصه عند برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020 لإحداث منشآت فنية بجماعة تلمي والتي سبق للمجلس أن صادق عليها بموجب اتفاقية سابقة.

هدا وعرض المجلس الإقليمي لتنغير خلال هذه الدورة، تقرير تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية برسم سنتي 2017 و2018 المنجز من لدن كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية. 

وفي سياق متصل، إنتخب المجلس المستشار عبد الرحمان عسو عضوا خامسا باللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، كما تم انتخابه نائبا لرئيس اللجنة ذاتها.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم