ورزازات .. إحتقان بمركز صحي وممرضة تصرخ في وجه مرتفق "سير شكي للمندوبة او حتا وزير الصحة كاع"

 


درعة.أنفو 

"تنحبسوا مع 9:30 ... وسير شكي للمندوبة او حتا وزير الصحة كاع" بهده الجملة أجابت ممرضة مرتفقا بالمركز الصحي الحضري أيت اكظيف بورزازات.

حالة من الاحتقان عاشها المركز صباح اليوم الخميس 14 يناير 2021، بسبب تصرف ممرضة اصبح تعاملها "لا يطاق" من طرف المرتفقين خصوصا الراغبين في تلقيح ابنائهم.

تقول ليلى (إسم مستعار) أم لطفلة تبلغ من العمر 60 يوما" لقد حضرت اليوم حوالى الساعة 9:30 صباحا لكي ألقح طفلتي إلا انني تفاجئت بالرفض بداعي أن المركز توقف على استقبال المرتفقين".

وأضافت ليلى "لقد سبق وان تم تأخير لقاح إبنتي بعد ان أخطأت نفس الممرضة في التاريخ..، واليوم حضرت الى المركز لكن قوبلت بتصرف لا اخلاقي من طرف الممرضة".

يسرى (إسم مستعار) أم لطفل صرحت للموقع " بعد تسجيلنا، طلب مني شراء الإبرة لكي يتم تلقيح طفلي، وانا ليس معي نقود، مما اجبرني على طلب النساء لكي اشتريها".

وتساءلت يسرى " الا يحتوى المركز على إبر أم أن في الامر ما يدعو للشك؟، وأطالب المسؤولين بفتح تحقيق في الأمر، والتقرب من المواطنين من اجل استسقاء الحقيقة، كما أطالبهم بالوقوف على مشاكل الناس عوض الجلوس على الكراسي المريحة".

وختمت يسرى بمقتطف من خطاب الملك "قضايا المواطن لا تقبل التأجيل ولا الانتظار، لأنها لا ترتبط بفترة دون غيرها. والهيآت السياسية الجادة، هي التي تقف إلى جانب المواطنين، في السراء والضراء".

وقد حاولت الجريدة الإتصال بالمندوبة الإقليمية للصحة بورزازات من أجل أخذ وجهة نظرها في الموضوع، إلا أن الهاتف ظل يرن دون رد.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم