ورزازات.. إنطلاق الملتقى الجهوي الـ 12 للإعلام بجهة درعة تافيلالت

 

درعة.أنفو 

إنطلق صباح اليوم السبت 23 يناير 2021 بمدينة ورزازات، الملتقى الجهوي الـ 12 للإعلام بجهة درعة تافيلالت الذي تنظمه جمعية فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي، تحت شعار “دور الإعلام المحلي في تدبير الأزمات والكوارث .. جائحة كورونا نموذجا”.


وتهدف هذه التظاهرة الإعلامية، التي تنظم حضوريا وعن بعد، إلى تعبئة وتوعية الساكنة بالسلوك الأمثل إبان الأزمات والكوارث (كورونا نموذجا)، ومناقشة دور الإعلام خلال هذه المرحلة، والمساهمة في توحيد الجهود التي يبذلها جل الفاعلين في هذا المجال.


كما يروم الملتقى، الذي يحظى بدعم من عمالة إقليم ورزازات، والمجلس الإقليمي، والجماعات الترابية والمجالس المنتخبة بالإقليم، تكوين الفاعلين الإعلاميين في مجال التعاطي مع الكوارث والأزمات، وتوطيد علاقة الإعلام المحلي بكل المتدخلين المحليين، مع رصد سبل انخراط الإعلام المحلي في عملية التوعية والتعبئة في فترة الكوارث والأزمات.


ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم دورات تكوينية تهدف إلى تأطير 60 مشاركا (40 عن بعد و20 حضوريا) من المشتغلين في المجال الإعلامي المحلي لتحقيق الأهداف العامة والخاصة للملتقى.


ويتوخى الملتقى توعية أزيد من 100 من أعضاء المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية والمجتمع المدني بأهمية الإعلام المحلي خلال الأزمات والكوارث، وتشجيع الإعلاميين عبر تثمين إنتاجاتهم من خلال جائزة الجنوب الشرقي للإعلام.


ومن المنتظر أن يتم خلال هذا الملتقى تنظيم حفل الذكرى الثامنة لانطلاق إذاعة “صوت ورزازات” الإلكترونية، وتكريم أحد الفاعلين الإعلاميين، وتوزيع جوائز جائزة الجنوب الشرقي للإعلام 2020 التي تهدف إلى تشجيع الطاقات المشتغلة في مجال الإعلام المحلي.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم