تدشين توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالرشيدية

 

درعة.أنفو - و  م ع 

قام وزير العدل، السيد محمد بنعبد القادر، اليوم الخميس بالرشيدية، بتدشين توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالرشيدية والمقر الجديد للمديرية الفرعية للعدل، وذلك في إطار البرنامج الهادف إلى تعزيز الهياكل القضائية على المستوى الوطني.


وخضع مقر المحكمة الابتدائية، على مساحة إجمالية قدرها 4626 مترا مربعا، ضمنها 2714 مترا مربعا مغطاة، لأشغال التوسعة والتهيئة بغلاف مالي إجمالية يصل إلى 22 مليون و792 ألف درهم.


ويشمل مقر هذه المحكمة، الذي يضم قسما لقضاء الأسرة، العديد من المرافق، من بينها قاعات لجلسات المحاكمة والانتظار والاجتماعات والأرشيف، ومكاتب للمسؤولين والموظفين، بالإضافة إلى مكاتب للواجهة.


وتم بناء المقر الجديد للمديرية الفرعية لوزارة العدل بمحكمة الاستئناف بالرشيدية بفضل استثمار يصل إلى 8 ملايين و545 ألف درهم.


وتشمل هذه البناية الجديدة، التي تضم مساحة مغطاة بنحو 1515 مترا مربعا، على الخصوص، فضاء للاستقبال وقاعات للانتظار والاجتماعات والتكوين والمطبوعات، ومستودعا والعديد من مكاتب الموظفين.


وبالمناسبة، أكد السيد بنعبد القادر، في تصريح صحافي، أن زيارته إلى الرشيدية تهدف إلى تفقد البنيات التحتية لإدارة العدل على مستوى هذه الدائرة القضائية.


وأبرز أن مشروع توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالرشيدية هم إحداث مرافق جديدة في مقر هذه البناية القضائية، وكذا على تهيئة وإعادة هيكلة مرافق أخرى.


وأضاف أن مقر هذه المحكمة يضم عدة مكاتب للقضاة وكتابة الضبط وغيرهم من المسؤولين القضائيين، فضلا عن فضاء للأرشيف وقاعات للاجتماعات وجلسات المحاكمة، وكذا مكاتب للواجهة.


وأشار وزير العدل إلى أنه يمكن للمرتفقين من غير المتقاضين الولوج إلى مكاتب الواجهة دون المرور عبر الفضاء المخصص للمتقاضين، مبرزا أن المرافق المحدثة التي تمت تهيئتها وإعادة هيكلتها داخل المحكمة الابتدائية بالرشيدية تمكن القضاة والمسؤولين القضائيين من العمل في ظروف جيدة ومناسبة.


ولدى تطرقه لافتتاح المديرية الفرعية للعدل بالرشيدية، التي تتولى مسؤوليتها امرأة، أكد السيد بنعبد القادر أن الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالرشيدية تتميز بالتواجد النسائي القوي في مناصب المسؤولية، معتبرا أن ذلك مصدر فخر لإدارة العدل.


وترأس السيد بنعبد القادر، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بالكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت السيد إدريس دكوج، والرئيس الأول بالنيابة لمحكمة الاستئناف بالرشيدية، مراسم تسليم وسام ملكي على موظف بقطاع العدل.


وبالمناسبة، عقد السيد بنعبد القادر لقاء عمل مع المسؤولين عن إدارة العدل على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالرشيدية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم