ورزازات : تأسيس المنتدى المغربي للمواطنة والدفاع عن حقوق اﻹنسان

 


إدريس اسلفتو –المنسق الاعلامي

انعقد السبت المنصرم 5 دجنبر الجاري، الجمع العام التأسيسي للفرع اﻹقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة والدفاع عن حقوق اﻹنسان بورزازات FMCDDHمولود جديد يعطي إضافة قوية للمجال الحقوقي بالاقليم والذي يهدف الى التعريف بحقوق اﻹنسان والمواطن والتربية عليها.

وذلك بحضور عددا من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين بمدينة ورزازات، وافتتح الجمع السيد نزار ناشيط الذي ألقى كلمة افتتاحية رحب فيها بأعضاء اللجنة التحضيرية الذين قدموا أنفسهم وعرفوا بمؤهلاتهم الجمعوية و الحقوقية والصحافية ضمن المتدخلين عن اللجنة التحضيرية كما قام الأعضاء بتعريف مبادئ حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها عالميا و بالمواثيق و الأعراف الدولية الجاري بها العمل.

حيت أكد الحاضرون أن تأسيس هذا الفرع الإقليمي جاء بغية تتبع وتدارس القضايا التي تهم الطفولة والشباب والمرأة في مجلات المواطنة وحقوق اﻹنسان،و تأطير المواطن المغربي وتأهيله للدفاع عن القضية الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

ومن شأن المنتدى المغربي للمواطنة والدفاع عن حقوق الإنسان فرع ورزازت أن يشكل إضافة قوية في المجال الحقوقي والتربية على المواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية وبالجهة.

 وبعد مناقشة مشروع القانون الأساسي وتعديله تم فتح باب الترشيحات للمكتب المسير و بإجماع الحاضرين حيت تم  انتخب السيد نزار ناشيط رئيس للمنتدى المغربي للمواطنة والدفاع عن حقوق الإنسان الفرع الإقليمي بورزازات .

لائحة أعضاء المنتدى المغربي للمواطنة والدفاع عن حقوق الإنسان بورزازات . 

الرئيس : نزار ناشيط

نائب الرئيس:عبد الكريم بعدوش

الكاتب : عبد اللطيف العكازي 

نائب الكاتب : يوسف الصاروخ 

اﻷمين : خالد عبد المقتدر 

نائب اﻷمين :عبد اللطيف ساكسا 

المستشار : الهام اناصر

المستشار : ادريس اسلفتو

المستشار :خالد بلمختار 

المستشار: عبد اللطيف عدى

المستشارة: طه انبرزي

تعليقات الزوار

أحدث أقدم