الرشيدية.. توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات

 

درعة.أنفو - و م ع 

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.


وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس، أنه جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة الريصاني، بينما مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية من تحديد مسار تهريب شحنة للمخدرات وضبطها بتنسيق مع السلطات العسكرية المكلفة بحراسة الحدود بمنطقة “زكيليمة” بضواحي مدينة زاكورة، حيث تم حجز عشرة جمال تحمل 41 رزمة من مخدر الشيرا، بلغ وزنها الإجمالي طنا و25 كيلوغراما.


وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.


وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تبدلها المصالح الأمنية المعنية، لمكافحة ترويج وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم