ابتداء من الجمعة...موجة برد قارس وتساقطات ثلجية كثيفة مع رياح قوية بعدد مناطق المملكة

 

درعة.أنفو 

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن عددا من مناطق المملكة، ستشهد طقسا باردا مع رياح قوية، خلال الأيام المقبلة، فيما ستشهد المناطق الساحلية أمواجا قوية.

وأكدت المديرية في نشرة خاصة، اليوم الخميس، أنها تتوقع تساقطات ثلجية (ما بين 20 إلى 40 سنتمترا) وموجة برد (تصل إلى ناقص 8 درجات) وهبوب رياح محليا قوية (ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة) ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وستهم التساقطات الثلجية أقاليم الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شيشاوة، الحاجب، فيكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ميدلت، ورزازات، صفرو، وجدة، تاوريرت، تازة، وتنغير، وذلك من الجمعة الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم السبت.

أما موجة البرد القارس فستهم على الخصوص أقاليم الحوز، أزيلال ميدلت، بنيل ملال، بولمان، وتنغير، بدرجات دنيا تتراوح بين 3 درجات تحت الصفر إلى 8 درجات تحت الصفر، فيما ستشهد أقاليم الحسيمة، ششاوة الحاجب، فيكيك، كرسيف إفران، جرادة، خنيفرة، ورزازات، صفرو، تاوريرت وتازة دجرات تتراوح بن 2 درجات مؤوية وناقص 2 درجات.

أما بخصوص الرياح القوية، فستتراوح بين 75 إلى 85 كيلومتر في الساعة وستشهدها أقاليم الحسيمة، بولمان، شفشاون، فحص أنجرة، كرسيف، إفران، العرائش المضيق، الفنيدق، ميدلت، وجدة أنجاد، صفرو، طنجة أصيلة، تاونات، تاوريرت، تازة وتطوان.

كما يتوقع تسجيل أمواج عاتية من القطاع الشمالي الغربي على السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية بعلو يتراوح ما بين 4 و 6 أمتار ابتداء من مساء يوم غد الجمعة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم