عودة الأساتذة إلى مدرجات كلية ورزازات ابتداء من يوم الأربعاء، ومطالب بضرورة فتح حوار مع النقابة لحل المشاكل العالقة

 

درعة.أنفو 

قرر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بورزازات تعليق مقاطعة قاعات و مدرجات الدروس بالكلية متعددة التخصصات بورزازات لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 09 دجنبر 2020.

ودعى  المكتب المحلي للنقابة، إلى ضرورة التقيد الصارم بفرض الإجراءات الوقائية داخل القاعات و المدرجات.

وندد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية متعددة التخصصات بورزازات، "بالتصريحات التي تمس بكرامتهم التي صرح بها العميد ﻷحد المنابر اﻹعلامية واعتباره رغبة بعض الأساتذة في الانتقال إلى مؤسسات جامعية أخرى بمثابة جريمة أخلاقية، بينما الانتقال حق يكفله القانون طبقا للمساطر المعمول بها في الجامعة المغربية" حسب نص البلاغ الذي توصلت به درعة.أنفو.

وسجل المكتب النقابي، "تعنت العميد و عدم تجاوبه مع طلب الحوار الذي تقدم به المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي عبر القنوات الرسمية و في بياناته في أكثر من مناسبة".

وأضاف البلاغ، تسجيل "تعطيل مهمة مكتب الضبط بحيث يتم انتقاء تسجيل المراسلات و رفض أخرى حسب مزاج العميد الذي يشترط الاطلاع شخصيا على فحوى المراسلات قبل التأشير عليها مما ينتج عنه ضياع وقت و حقوق الأساتذة و المرتفقين و يضرب مصداقية حسن نية العميد".

كما سجل المكتب النقابي، "تشبث الأساتذة بمطالبهم المستعجلة التي سطرتها الجموع العامة السابقة، والمثمثلة في "الضرورة الملحة لإصدار محضر اللجنة البيداغوجية المنعقد يوم 17 نونبر 2020 الذي كان يهدف أساسا إلى تحديد جدولة زمنية (و لو مؤقتة للموسم الجامعي 2020-2021) و التدقيق في الجدولة الزمنية للدورة الخريفية، ضروروة الأخذ بعين الاعتبار اقتراحات الشعب فيما يخص نمط التدريس الواجب اتباعه في ظل الحالة الوبائية الراهنة، وكذا إعادة النظر في انتخابات الهياكل (مجلسي الكلية و الجامعة و اللجنة العلمية) و الانتخابات الجزئية لشعبتي فيزياء-كيمياء و الفنون و اللغات و العلوم الإنسانية، وتحديد مهام و مكونات لجنة اليقظة لتتبع الإجراءات الوقائية داخل الكلية.

وطالب المكتب النقابي، "بضرورة فتح حوار جدي و مسؤول مع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي في إطار التدبير التشاركي لحل المشاكل العالقة و مناقشة باقي نقط الملف المطلبي للأساتذة".

تعليقات الزوار

أحدث أقدم