27 مشاركا في تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي

 

درعة.أنفو - و م ع 


أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء، أن 27 تلميذا وتلميذة ينتمون لسبع مؤسسات تربوية، شاركوا في التصفيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة موسم 2020-2019.


وذكرت الأكاديمية أن النسخة الخامسة من هذه المسابقة، التي نظمت من 28 إلى 30 شتنبر الماضي ويومي 5 و6 أكتوبر الجاري، جرت بشكل حضوري للتلميذات والتلاميذ المعنيين بها، وبمديرياتهم الإقليمية التي يمثلونها.


وأكدت أن هذه الدورة مرت في ظروف تحترم جميع التدابير والإجراءات الصحية الصادرة عن السلطات المعنية، ضمانا لأمن وسلامة كل المشاركات والمشاركين.


وأضافت أن هذا الإجراء يأتي في إطار مواصلة مشاركة الأكاديمية في مشروع تحدي القراءة العربي، واستحضارا للظروف الاستثنائية التي يعرفها العالم والمغرب، المتمثلة في جائحة كورونا، حيث تعذر إجراء الإقصائيات المحلية والجهوية والوطنية لهذه المسابقة في نسختها الخامسة في مواعيدها المحددة سابقا.


وأوضحت أن التصفيات الجهوية تأتي حفاظا على الدينامية التي عرفها هذا البرنامج، من خلال النتائج المحصل عليها خلال السنوات الأربع الماضية، ومواصلة لتنفيذ المراحل المتبقية من المشروع برسم الموسم الخامس 2019-2020.


وشددت على أنه تم اعتماد عدد من المعايير التي تنص عليها مصفوفة التنقيط المعتمدة في مسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المشاركات والمشاركين.


وأسفرت النتائج عن فوز التلميذة فاطمة مفيد (ثانوية تافيلالت التأهيلية بالرشيدية) بالمرتبة الأولى، متبوعة بكل من فاطمة الزهراء بوزيان (ثانوية الإمام مالك الإعدادية بزاكورة)، وأمينة كربوز (ثانوية المختار السوسي الإعدادية بورزازات)، وهاجر آيت بركة (معهد النجاح الخصوصي بورزازات)، وسارة مراني (مؤسسة البرامس الخاصة بزاكورة)، وكوثر مزان (ثانوية بومالن دادس التأهيلية بتنغير)، وآية الوردي (مدرسة أحمد اليازيدي بالرشيدية).


وفي فئة الأطفال في وضعية إعاقة، فاز التلميذ محمد آيت امحمد (مجموعة مدارس تصويت بتنغير) بالمرتبة الأولى، في حين تمكنت مدرسة النهضة الابتدائية (الرشيدية) من الحصول على المرتبة الأولى في المسابقة الخاصة بالمؤسسات التعليمية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم