أمن ورزازات يواصل شن حملة واسعة ضد ممتنعي ارتداء الكمامات الواقية

 

درعة.أنفو 


لازالت السلطات الأمنية والمحلية بمدينة ورزازات، تشن حملة واسعة ضد الأشخاص الذين يرفضون ارتداء الكمامات الواقية.


وحسب مصدر مطلع، فإن السلطات الأمنية فرضت عقوبات مالية تقدر بـ 300 درهم، على الأشخاص الذين يرفضون ارتداء الكمامات بالشارع العام.


وشوهد رجال الأمن وهم يراقبون مدى احترام أصحاب المحلات التجارية والمقاهي للتدابير الوقائية، بحيث يتم تذكيرهم بتوقيت الإغلاق، كما يتم تحذير بعضهم من عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية.


وفي نفس السياق، كان قد أفاد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، الإثنين المنصرم بالرباط، بأن المصالح الأمنية والسلطات المحلية قامت خلال الفترة الممتدة من 25 يوليوز الماضي إلى 23 أكتوبر الجاري بتوقيف حوالي 624 ألف و543 شخصا من المخالفين لقرار إجبارية ارتداء الكمامات بالأسواق والفضاءات العمومية.


وقال بوطيب، في معرض رده على سؤال محوري بمجلس النواب حول “جائحة كورونا وتأثيرها على الجماعات الترابية ومختلف الأنشطة والمهن ” و”تقييم فترة حالة الطوارئ الصحية وجهود التصدي لجائحة كورونا” ، إن ” السلطات العمومية قامت بتوقيف وتغريم مخالفي قرار إجبارية ارتداء الكمامات بالأسواق والفضاءات العمومية، حيث قامت المصالح الأمنية والسلطات المحلية خلال الفترة الممتدة من 25 يوليوز إلى 23 أكتوبر 2020 بتوقيف حوالي 624 ألف و543 شخصا، وتقديم حوالي 98 ألف شخصا أمام العدالة“.


وأبرز الوزير المنتدب أنه مواكبة منها للتدابير التي تم اتخاذها في إطار حالة الطوارئ الصحية قامت السلطات المحلية ببذل مجهودات كبيرة في مواكبة الحملات التحسيسية الواسعة المنظمة من طرف فعاليات المجتمع المدني بجميع تراب المملكة، وكذا توزيع عدد من الكمامات والمعقمات الكحولية على المواطنين بالمجان، إضافة إلى تنظيم دوريات من طرف السلطات المحلية على مستوى الأسواق والفضاءات العامة لمراقبة مدى احترام التدابير الاحترازية.


وسجل أنه بعدما لوحظ عدم التزام البعض بالتدابير الوقائية ومن أجل مزيد من الفاعلية في تدبير المرحلة، بادرت الحكومة إلى إصدار مرسوم يقر بالأداء الفوري للغرامات التصالحية الجزافية إلى الضابط أو العون المحرر للمحضر نقدا في حق المخالفين بمكان المعاينة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم