الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقّق في شبكة للتّنقيب عن الكنوز كشفها ملف الطفلة"نعيمة" بزاكورة

 

درعة.أنفو 


ذكرت يومية "المساء" في عددها ليوم الإثنين 12 أكتوبر، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي في ملف الطفلة "نعيمة"، التي عثر عليها مقتولة بإقليم زاكورة، بعد ان كشفت تصريحات متهمين في الملف، جرى الإستماع إليهم لثاني مرة امام قاضي التحقيق باستئنافية ورزازات ، أن أسماء معروفة تعمل ضمن شبكة لاستخراج الكنوز تضم منتخبين وفقهاء، ورجال أعمال يمولون عمليات التنقيب عن الكنوز وبعض أعمل الشعوذة.


وتم الشروع في تحقيقات جديدة بعد تعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية ورزازات، وجرى تكليف الفرقة الوطنية نظرا لاختصاصاتها الواسعة ونفوذها الترابي الذي لا يعيق تنقلاتها من أجل التحقيقات القضائية.


وتولت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية زمام التحقيقات الجديدة في ملف التنقيب عن الكنوز باستعمال وسائل الشعوذة ، بعد نهاية التحقيقات في ملف مقتل الطفلة نعيمة ، علما أنه تقررت متابعة إمام مسجد في حالة سراح بعدما أخلى سبيله الوكيل العام للملك عند تقديمه أمامه.


وتأتي التحقيقات الجديدة مع مشتبه بهم ضمن شبكة للتنقيب عن الكنوز، بعد حوالي شهر ونصف على اختطاف الطفلة بإقليم زاكورة، والتي تم العثور على بعض أطراف جسدها وملابسها بمنطقة تبعد بحوالي كيلومترين من بيتها.


وظهرت لوائح سوداء تداولها ناشطون عبر وسائل التواصل الإجتماعي تؤكد وجود مسؤولين معروفين بالإقليم بينهم نافذون سياسيا، مما عجل بفتح تحقيقات من طرف عناصر الفرقة الوطنية، إذ جرى الإستماع إلى مشتبه بهم يرجح أنهم ضمن شبكة وطنية للتنقيب عن الكنوز بدواوير بنواحي زاكورة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم