توقف خدمات النقل الحضري بالراشيدية بعد تسجيل عدد من الإختلالات

 

درعة.أنفو - الرشيدية


ذكر بلاغ لجماعة الراشدية بأن توقيف خدمات النقل الحضري المفوض لشركة “لوكس” جاء على اثر تسجيل عدد من الإختلالات والتجاوزات والأخطاء الجسيمة المرتكبة من قبل الشركة .


 وأفادت الجماعة في بلاغها أنها ” وجدت نفسها مضطرة لتطبيق مقتضيات البند 56 من عقد التدبير الْمُفَوَّض الذي يؤطر النطق بالسقوط ضد الشركة الْمُفَوَّضُ لها بسبب إخلالها وارتكابها لأخطاء جسيمة. وقد تقرر ذلك في إطار لجنة التتبع المنعقدة بتاريخ 13 يونيو 2019″.


وأوضحت الجماعة بأن “أهم إخلال دفع بها لسلك مسطرة السقوط ضد الشركة، هو تماطلها المزمن في تجديد أسطول الحافلات، وفي إنجاز برنامج الاستثمار المتعاقد عليه داخل الآجال والشروط المحددة في عقد التدبير المفوض. وهو ما لا يمكن قبوله بالنظر لتردي الحالة الميكانيكية للحافلات القديمة، وبالطبع تدني جودة الخدمة المقدمة للمواطنين”.


وأوردت الجماعة بأنها عملت على بذل مجهودات لحل الخلاف واعادة الأمور إلى طبيعتها “وفق ما ينص عليه البند 71 من عقد التدبير المفوض دون جدوى، بما في ذلك عرض النزاع على سلطة المراقبة الإدارية”.


إلى ذلك أكدت الجماعة بأنها  بصدد إعداد ملف لعرض النزاع أمام المحكمة الإدارية، وذلك في حال عدم “انضباط الشركة لمقتضيات البندين 17 و18 من عقد التدبير المفوض، المتعلقين بالأسطول، وبالخصائص العامة للحافلات ومواصفات جودتها وشروط راحة ركابها، والتوقف عن استعمال الحافلات المهترئة التي لم تعد تستجيب لأدنى شروط الجودة التي يستحقها المواطنون”.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم