أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ميدلت: حظر التجوال وإغلاق المقاهي لمواجهة انتشار فيروس كورونا

 

درعة.أنفو - متابعة


أعلنت عمالة اقليم ميدلت، اليوم الخميس، عن قرارات جديدة بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، سينطلق العمل بها ابتداء من يوم السبت المقبل 05 شتنبر 2020 على الساعة الثامنة مساء.


ومن بين الإجراءات، بحسب قرار عاملي صادر عن عمالة ميدلت، توصلت “درعة.أنفو” بنسخة منه، تشديد المراقبة بمخارج ومداخل المدينة، واشتراط التوفر على ترخيص من السلطات المختصة للولوج إلى الإقليم أو مغادرته، إضافة إلى منع التجمعات.


وفي السياق ذاته، يقضي القرار العاملي، بحظر التجوال مع الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا إلا للضرورة القصوى.


وهمت الإجراءات نفسها، إغلاق المحلات التجارية الحرفية، فضاءات تجارة القرب بالسويقات، المقاهي والمطاعم، الحمامات، الحدائق العمومية، والملاعب والقاعات الرياضية بمدينة ميدلت والريش على الساعة الثامنة مساء.


وسيتم اتخاد في حق المخالفين لمقتضيات هذا القرار العقوبات المنصوص عليها في إطار التدابير الوقائية للحد من من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويعهد للسلطات الإدارية المحلية والمصالح الأمنية تنفيذ هذا القرار كل في دائرة اختصاصه.


هذا، وتواصل السلطة الإقليمية والمحلية مراقبتها للإجراءات الاحترازية، بتنسيق تامّ مع باقي مكوّنات لجنة اليقظة، من خلال التشديد على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، إضافة إلى الحرص على توفير شروط السلامة لدى المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وكل الفضاءات العمومية.


ليست هناك تعليقات :