أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

سلطات ورزازات تشرع في تطويق الأحياء الموبوءة

ادريس اسلفتو – ورزازات

شرعت السلطات المحلية بمدينة ورزازات، في تشديد إجراءاتها لمواجهة الجائحة، وذلك بتطويق عدد من الأحياء الموبوءة بكل من جماعة تارميكت وبلدية ورزازات . 

 وقامت السلطات بتطويق حي تاوريرت بأكمله ببلدية ورزازات، ومنعت الدخول والخروج منه إلا للضرورة القصوى وقامت أيضا بتطويق مجموعة من الأزقة بحي تابونت جماعة ترميكت، التي أصبحت تعرف في الآونة الأخيرة تسجيل أعداد مرتفعة من الإصابات بفيروس كورونا وسط بؤر عائلية .

وحسب ما عاينته الجريدة  فقد تم نصب الحواجز الأمنية عند مداخل ومخارج حي تاوريرت وكذلك حي تابونت ، حيث لا يسمح بالدخول إليهما إلا لمن يتوفرون على بطاقة وطنية تحمل عنوان الحي، بينما الخروج منها لا يسمح به إلا لمن لديه مبرر مقنع .

وبخصوص الحصيلة المتعلقة بالفيروس فقد أشارت المعطيات التي وفرتها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت إلى أن هذه الجهة سجلت في الـ24 ساعة الماضية الى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة، 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة منذ بداية تفشي الفيروس إلى 830 حالة.

وسجلت هذه الحالات الجديدة حسب المعطيات نفسها في إقليم ورزازات بـ19 حالة إصابة مؤكدة، وإقليم ميدلت بـ8 حالات، و3 حالات بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بإقليم الرشيدية؛ فيما لم تسجل أي حالة جديدة بإقليم تنغير خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 143 حالة، تتوزع بين إقليم ورزازات بـ69 حالة، وإقليم تنغير بـ9 حالات، وإقليم الرشيدية بـ8 حالات، وإقليم ميدلت بـ22 حالة، وإقليم زاكورة بـ8 حالات؛ فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ما مجموعه 49573 حالة على صعيد الجهة.


ليست هناك تعليقات :