أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

بسبب تعنت وزارة اعمارة "درابور" تسرح 250 من عمالها


درعة انفو – ادريس اسلفتو 


أعلن الدكتور مصطفى عزيز ،الرئيس المدير العام لمجموعة مجموعة «ساترام مارين»  المالكة لشركات  “درابور، رمال، فس خروج اعلامي جديد، أنه سيبلغ بمرارة في الجمع العام المزمع عقده في العاشر من شهر غشت الجاري ، العاملين في المجموعة بقضية التسريح الجماعي وسيشرح لهم حيثيات القرار الفاجع محملا وزارة أعمارة تبعاته .


وكانت  وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، امتنعت عن تجديد رخصة استخراج رمال الجرف والاحتلال المؤقت للملك العمومي البحري بمصب واد سبو لشركة “درابور”، أكبر شركات استغلال مقالع الرمال بالمغرب بالرغم من الاتفاقية السارية الموقعة من طرف ثلاث وزارة بما فيها وزارة  المالية و ووزارة الصناعة ،باستثناء وزارة العمارة .


وفي مراسلة وجهتها مجموعة درابور و الشركات التابعة لها، للوزير أعمارة ، أفادت  بأنها قد قررت «بعد دراسة معمقة لتصرفات  تسريح 250إطارا و عاملا.. و تألمنا لهذا القرار الذي أصدرناه حسب ما جاء في الرسالة ، و ملك البلاد يوصي في نفس الوقت بالعمل على الحفاظ على مناصب الشغل في القطاع الخاص و بكل الوسائل الممكنة. »


واستغرب  الدكتور مصطفى عزيز  مما اسماه بـ«الحرب » التي شنتها  وزارة أعمارة ضد شركة درابور باتخاد « إجراءات غريبة عجيبة شلت حركتنا مقابل اللامبالاة الوزير تجاه الملف .


وفي ذات السياق قال الدكتور مصطفى عزيز، بأن هناك عشرات الجمعيات من المجتمع المدني والجمعيات الناشطة في المجال البيئي، تساند الشركة في محنتها التي تمر منها، وطالبت في بلاغها الدولة المغربية بالتدخل، لإنقاذ الشركة التي سماها الملك الراحل الحسن الثاني بـ“جوهرة الاقتصاد البحري المغربي.


ليست هناك تعليقات :