أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

"استقالة جماعية" عقب قرار عزل رئيس جماعة تازناخت



إدريس اسلفتو – ورزازات 


قدّم سبعة أعضاء مجلس الجماعة الترابية تازناخت ،باقليم ورزازات، يوم الخميس 27 غشت الجاري "استقالة جماعية" من تدبير الشأن المحلي للجماعة، إلى عبد الرزاق المنصوري عامل الإقليم مباشرة بعد صدور قرار المحكمة القاضي بعزل محمد ايت اليزيد،  رئيس المجلس من مهامه بذات الجماعة.


و حسب ما ورد في نصّ الاستقالة، التي تحصّلت الجريدة «  درعة أنفو « على نسخة منها، فإن أعضاء المجلس البلدي المستقيلين عمدوا إلى هذه الخطوة بسبب ما وصفوه، بإصرار بعض أعضاء المجلس الجماعي على وقف عجلة التنمية ،والإزعاج المستمر الذي يمارسه أعضاء المجلس السابق والحالي في نفس الوقت وكذا تدخل بعض أعضاء المجلس خارج المكتب في تسيير شؤون الجماعة.


وكانت  المحكمة الإدارية بأكادير، قد قضت، بعزل رئيس مجلس جماعة تازناخت بإقليم ورزازات محمد ايت اليزيد، من عضوية مجلس الجماعة الترابية تازناخت، مع ما يترتب عن ذلك قانونا وفق المبين من مقتضيات هذا الحكم.


وتجدر الإشارة أيضا  أن عامل ورزازات "عبد الرزاق المنصوري" كان قد أوقف الرئيس المعزول  "م.ل" عن ممارسة مهامه في رئاسة لمجلس الجماعي، محيلا ملف طلب عزله على المحكمة الإدارية بأكادير، حييث قام بإشعاره بقرار إحالة طلب عزله من رئاسة المجلس الجماعي رقم 2671  للبت في موضوع القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تحت رقم 1422 بتاريخ 18 يوليوز الماضي.


ليست هناك تعليقات :