أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

كوفيد-19.. تسجيل إصابة واحدة مؤكدة جديدة بجهة درعة تافيلالت


درعة.أنفو 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل إصابة حالة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة.

وسجلت بإقليم الرشيدية إصابة شخص واحد بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد بجهة درعة تافيلالت إلى 587 شخصا، حيث تتوزع الحالات بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (8).

وتعود الحالة الجديدة، حسب مصدر طبي، لرئيس قسم متقاعد ببلدية الرشيدية وافد من مدينة طنجة أثبتت التحاليل المخبرية إصابته بكوفيد 19 ، وسيتم مراقبة جميع المخالطين له في سياق التدابير المتخدة للحد من إنتشار الفيروس.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 37037 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 581 حالة .

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 161 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 16.097 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 899.043 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت مفارقة شخصين للحياة، ليصل عدد الوفيات إلى 257 حالة.

وتم التأكد من 508 حالات شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 13442 حالة.

ليست هناك تعليقات :