أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

درعة تافيلالت: اختبارات البكالوريا تمر في أجواء تربوية جيدة


درعة.أنفو - و م ع 

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية، تمر في “أجواء تربوية جيدة”.

وأبرز بلاغ للأكاديمية أن هذه الاختبارات تجري في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة ضمانا للسلامة الصحية للمترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية وكافة المتدخلين.

ويتم التقيد باحترام قواعد التباعد الاجتماعي في قاعات إجراء الامتحانات، وتنظيم دخول ومغادرة المترشحين للمراكز، مع توفير الكمامات لكل المترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية وكافة المتدخلين، وكذا وسائل النظافة والتعقيم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نسبة حضور المترشحين والمترشحات، خلال اليوم الأول من امتحانات هذا القطب الثاني، بلغت 98.76 في المائة، وذلك بحضور 9571 مترشحا ومترشحة من أصل 9691 شخصا.

وأضافت الأكاديمية أن عملية تصحيح اختبارات الامتحان الوطني الموحد لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، قد انطلقت أول أمس الأحد، حيث تم توزيع جميع أوراق المترشحات والمترشحين على مراكز التصحيح بالمديريات الإقليمية.

وذكرت بأن عدد مراكز التصحيح بالمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يبلغ 19 مركزا، موزعة بين 6 مراكز بمدينة الرشيدية، و4 مراكز بكل من ورزازات وزاكورة، و3 مراكز بإقليم ميدلت، ومركزين بإقليم تنغير.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت عن إجراء امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا يومي 3 و4 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، وأيام 6 و7 و8 يوليوز 2020، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهني، على أن يتم الإعلان عن نتائج هذه الامتحانات يوم 15 يوليوز الجاري.

ليست هناك تعليقات :