أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

أزمة كورونا .. مطالب بتمديد فترة عمل مقاهي و مطاعم ورزازات إلى حدود الساعة الواحدة ليلا

درعة.أنفو 

أجمع ارباب مقاهي ومطاعم مدينة ورزازات على ضرورة تمديد فترة العمل إلى حدود الساعة الواحدة ليلا، بعد قرار السلطات القاضي بإغلاق المقاهي والمطاعم التي عادت لتقديم خدماتها بشكل حضوري، عند الساعة الحادية عشر ليلا.

ويطالب ارباب المقاهي والمطاعم بتمديد فترة العمل و ذلك لإعتبارات منها ظروف الطقس الحار الذي تشهده المدينة، حيث يفضل الزبناء إرتياد المطاعم و المقاهي ليلا،  و كذا من أجل العمل بشكل يضمن توفير المصاريف اللازمة لسد الحاجيات و الديون المترتبة عن التوقف خلال فترة جائحة كورونا.

وعبر عدد من ارباب المقاهي والمطاعم عن استيائهم من القرار المذكور، مشيرين إلى أن المدينة، في حاجة إلى تشجيع الحركة التجارية بها، لكونها المحرك الوحيد لها في غياب أي أنشطة صناعية.

وكان بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، قد أشار إلى أنه تم إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة المتعلقة بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل.

ومن هذه الإجراءات، السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها بعين المكان، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، كما تقرر أيضا استئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات، وفق شروط محددة.

ليست هناك تعليقات :