أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ورزازات : تأسيس جمعية محاربات ومحاربو داء السرطان


إدريس اسلفتو – ورزازات 

نعقد أمس الخميس 23 يوليوز الجاري بمقر دار الشباب بمدينة ورزازات الجمع العام التأسيسي لجمعية تعنى بمرضى داء السرطان بورزازات و المناطق المجاورة، و التي أطلق عليها اسم ” جمعية محاربات وحاربوا السرطان”، و ذلك بحضور مرضى مصابين بهذا الداء و عدد من الفعاليات الجمعوية و الإعلامية.
أسماء أمشمر في تصريح لها أوضحت أن  تأسيس جمعية محاربات ومحاربو السرطان بإقليم ورزازات هي نتيجة للحملة الوطنية الإعلامية - مابغيناش نموتو بالسرطان عطيونا حقنا في العلاج المجاني- وهي إطار قانوني لأجل توفير العلاجات المجانية لمرضى السرطان ولها أهداف أخري تدخل في إطار توفير الدعم النفسي والمعنوي للمرضى ومواكباتهم وكذا عائلاتهم .
و تروم الجمعية ايضا وهي المولود الجديد بورزازات الى خدمة أناس يئنون في صمت و علن تحت و طأة مرض عضال، أناس في حاجة ماسة إلى الدعم المادي لكون هذا الداء يستلزم مصاريف مادية مكلفة، كما أنهم في أمس الحاجة أيضا الى الدعم النفسي و تقوية معنوياتهم.
هذا و تم تقديم مشروع القانون الأساسي الذي صادق عليه الجمع بالإجماع، كما تم تقديم أسماء المتطوعين لتحمل المسؤولية بالمكتب المسير و عددهم 7  أعضاء ، حيث تمت الموافقة باجماع الحضور على لائحة أعضاء المكتب، الذين عقدوا اجتماعا و اعلنوا بالتوافق عن لائحة اعضاء المكتب المسير للجمعية و التي جاءت كالتالي:
الرئيسة : أسماء أمشمر
نائب الرئيسة : محمد أمغ 
الكاتب :نيبل لعلوى
نائبه : حنان مستري
امين المال : ابراهيم موكي
نائبه: لطيفة العمروني 
المستشارة : شادية شكري

ليست هناك تعليقات :