أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

كوفيد-19.. إرتفاع عدد الاصابات إلى 588 إصابة بجهة درعة تافيلالت


درعة.أنفو 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل إصابة حالة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة.

وسجلت بإقليم الرشيدية إصابة شخص واحد بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد بجهة درعة تافيلالت إلى 588 شخصا، حيث تتوزع الحالات بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (9).

وتعود الحالة الجديدة، حسب مصدر طبي، لطبيب يعمل بالمستشفى الجهوي بمولاي علي الشريف كان بمدينة فاس وعند عودته لمدينة الرشيدية خضع للتحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19 والتي أثبتت إصابته بكوفيد 19 ، وسيتم مراقبة جميع المخالطين له في سياق التدابير المتخدة للحد من إنتشار الفيروس.

وحسب الحصيلة اليومية للمديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، فحالتين تتابعان العلاج بالمستشفى.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 38488 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 581 حالة، وإجمالي حالات الوفيات 5 حالات. 

وتدعو المديرية الجهوية للصحة الى عموم المواطنات والمواطنين بالجهة إلى ضرورة احترام التدابير الوقائية المتمثلة في : • الالتزام بقواعد النظافة الصحية (غسل اليدين بالماء والصابون أو المحلول الكحولي)، • ارتداء القناع أو الكمامة، • احترام التباعد الجسدي، كما تدعو المديرية الجهوية للصحة كافة المواطنين الى اعتماد التطبيق الهاتفي "وقايتنا".

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 181 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 16726 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 956678 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت مفارقة شخص واحد للحياة، ليصل عدد الوفيات إلى 264 حالة.

وتم التأكد من 395 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 14360 حالة.

ليست هناك تعليقات :