ورزازات.. مطاردة “هوليودية“ لعناصر الدرك لتوقيف سيارة خفيفة خرقت حالة الطوارئ الصحية


درعة.أنفو 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بإقليم ورزازات أمس الأحد، من توقيف سائق سيارة خفيفة، إخترق السد القضائي لإغرم نوكدال، في خرق سافر لحالة الطوارئ الصحية

وحسب مصادر درعة.أنفو، فقد تم إلقاء القبض على سائق المركبة، والذي لا يتجاوز عمره 26 عاما في وضعية سكر مع مرافقه الذي يبلغ من العمر حوالي 30 سنة، وينحدر من ضواحي امسمرير بإقليم تنغير.

وأضاف المصادر، أن سيارة من نوع طويوطا توقفت على مستوى السد القضائي لإغرم نوكدال وتظاهرت بالامتثال لمراقبة السلطة المحلية والدرك الملكي، وبمجرد ما اقتربت لجنة المراقبة من نافذة السيارة من جهة السائق، حتى لاذ هذا الاخير بالفرار بسرعة جنونية، فما كان من لجنة المراقبة المتكونة من السلطة المحلية والدرك الملكي إلا إخبار السلطات التسلسلية والتنسيق مع نقطة مراقبة الدرك الملكي بأمرزكان.

وأوضحت المصادر، أن السيارة المشبوهة وهي في وضعية فرار، قامت بتجنب سد المراقبة بامرزكان، وانحرفت بسرعة قصوى في اتجاه تزناخت، حيت وجدت بانتظارها عناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية الذين نصبوا لها سدا بتازنخت من اجل محاصرتها، وتجنب استمرارها في الفرار وعدم الامتثال.

و قد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة  و البحث معهم حول جميع ظروف وملابسات الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي بقيادة اغرم نوكدال (اقليم ورزازات)، قامت  بتحويل السد القضائي للمراقبة من مركز اغرم نوكدال إلى مفترق تلواث، بالطريق الوطنية رقم (9) على بعد حوالي (6 كيلومترات) من فج تيشكا.

ويأتي هذا الإجراء، تنفيذا لتعليمات عامل إقليم ورزازات، بغية تشديد المراقبة بنقط المراقبة الأمنية بمداخل الإقليم، ورفع درجة التأهب والصرامة وعدم التراخي في تشديد المراقبة، لمواجهة وباء فيروس كورونا المسجد.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم