أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

حرفيو الحلاقة بورزازات يطالبون بالعودة إلى عملهم


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير 

راسلت الجمعية المهنية "الأفاق" للحلاقة والتجميل بورزازات، عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات حول التدخل من أجل فتح صالونات الحلاقة والتجميل بورزازات.

وطالبت الجمعية المهنية عامل الإقليم بالتدخل الفوري و العاجل من أجل انقاد هذه الفئة المتضررة من الحرفيين، بعد الأزمة المادية التي سببتها جائحة كورونا حيث يعاني منها الحرفييون نظرا للتراكمات المتعلقة بواجبات الكراء، وفواتير الماء والكهرباء، بالإضافة الى المصاريف العائلية.

وأضافت المراسلة أن حرفيي الحلاقة مستعدين للعمل في إطار التوعية والتحسيس بخطورة الوباء وتنظيم العمل داخل الصالونات.

وأوضح عبد الكبير بهاء الدين رئيس الجمعية المهنية الآفاق للحلاقة والتجميل بورزازات، والكاتب العام للهيئة الوطنية للشؤون القانونية والاجتماعية للحلاقة والتجميل بالمغرب، أن الجمعية قدمت، مقترحات لتنظيم عمل مهنيي هذا القطاع إذا أذنت لهم السلطات باستئناف نشاطهم، من أجل منع انتقال عدوى فيروس كورونا، حيث اقترحوا العمل بالمواعيد.

وأكد بهاء الدين أن المهنيين ملزمين بتوفير المحاليل المعقّمة والمطهرة والكمامات الواقية الكافية للمستخدمين، والتوفر على سجلّ لتسجيل أسماء وهواتف الزبناء.

وأضاف بهاء الدين أنه من الإجراءات الأخرى، التي تقترح الجمعية اتباعها داخل محلات الحلاقة والتجميل بعد استئناف نشاطها احترام التباعد الشخصي بين الزبائن أثناء مزاولة العمل، وإلغاء كراسي الانتظار المخصصة للزبائن، وفي حالة وصول الزبون قبل الموعد سيكون عليه أن ينتظر في الخارج.

هدا وكانت الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب، راسلت سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ولجنة اليقظة الاقتصادية بشأن استئناف نشاطهم المهني في أقرب وقت، وفقا لشروط السلامة الصحية، التي تنص عليها وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن السلطات الإقليمية بورزازات، أعطت الضوء الأخضر لفتح المحلات التجارية بمدينة ورزازات ابتداء من اليوم الإثنين شريطة إجراء جميع التجار للتحاليل المتعلقة بفيروس كوفيد 19، فيما استثنت السلطات محلات الحلاقة والمصبنات والحمامات وقاعات الرياضة والألعاب.

ليست هناك تعليقات :