أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

إصابات كورونا تتخطى 8 آلاف .. وبؤرة عائلية كبيرة تفاجئ مراكش


درعة.أنفو 

عادت حصيلة الوضعية الوبائية إلى الارتفاع مجدداً بـ81 حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 8003 حالات.

وكشفت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي لليوم الخميس، أن مدينة مراكش سجلت فيها 31 إصابة مؤكدة في بؤرة عائلية كبيرة مرتبطة بحالة سجلت في الأيام الماضية.

وعرفت جهة طنجة تطوان الحسيمة 22 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، تليها جهة فاس مكناس بـ14 حالة، ثم الدار البيضاء سطات بـ 12 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بحالتين.

وارتفعت نسبة التعافي إلى 90 في المائة تقريباً، بعد تسجيل 329 حالة شفاء إضافية، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 7195 حالة، علما أن معدل التعافي العالمي هو 48.3 في المائة، وعلى المستوى الإفريقي يصل إلى 43.9 في المائة.

وجرى تسجيل حالتي وفاة بمدينتي كلميم والرباط، ليصل عدد الوفيات إلى 208 حالات إلى حدود السادسة مساء، لتبقى نسبة الوفيات مستقرة في 2.6 في المائة.

وبلغ عدد الحالات التي تتلقى العلاج في مستشفيات المملكة 600 حالة، بمعدل 1.7 في المائة لكل مائة ألف نسمة.

وأفادت وزارة الصحة بأن 15 حالة فقط توجد بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بالمغرب، منها 10 حالات بالدار البيضاء وثلاث حالات بمراكش وحالة واحدة بكل من طنجة وفاس.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 81 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 8003 حالات.

ليست هناك تعليقات :