أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ورزازات تبدأ تخفيف القيود وتسمح باستئناف أنشطة اقتصادية


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير 

بدأت ورزازات تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروض منذ نحو ثلاثة أشهر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد اعتبارا من يوم غد الأثنين، من خلال السماح باستئناف بعض الأنشطة التجارية والخدماتية.

وأعلنت اللجنة الإقليمية لليقضة الإقتصادية بإقليم ورزازات أنه تم الشروع في عقد لقاءات للتنسيق مع ممثلي مهنيي الوحدات الإنتاجية والتجارية والخدماتية والتعاونية وغيرها الخاصة بشتى القطاعات العاملة بالإقليم و ذلك في إطار لجن محلية تترأس أشغالها السلطات المحلية المختصة قصد التوافق على برنامج وتواريخ إستئناف أنشطتها تدريجيا، كل قطاع على حدى، يراعي إحترام الشروط والضوابط السلامة الصحية الواجب التقيد بها ضد تفشي جائحة كورونا.

ومن المنتظر إعلان تواريخ استئناف الأنشطة الخاصة بكل قطاع على حدة حيث سيكون موضوع اتفاق قبلي في إطار اللجن المحلية السالفة الذكر وذلك من أجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في الموضوع.

هدا وقد أعلنت اللجنة الإقليمية أنه تقرر البدء بتشغيل سوقين أسبوعين خاصين ببيع وشراء الماشية (دواجن واغنام ومعز وابقار ...).

وأضاف بلاغ للجنة توصلت درعة.أنفو بنسخة منه أن السوق الأسبوعي بمدينة ورزازات سيعمل على التوالي أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء وسيشرع  العمل به يوم الإثنين 8 يونيو 2020، فيما السوق الأسبوعي بمدينة تازناخت سيعمل على التوالي أيام الخميس والجمعة والسبت وسيشرع  العمل به يوم الخميس 11 يونيو 2020.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقضة إلى عموم مستعملي هذين السوقين إلى إحترام كل شروط السلامة الصحية الواجب التقيد بها ضد تفشي جائحة كورونا والإنصات إلى توجيهات اللجنة الإقليمية المتواجدة في كل سوق على حدة والتي تسهر على تنظيمه وفق شروط وضوابط محددة.

ليست هناك تعليقات :